أحمد حسن: أفشة ضحى بالمال من أجل اللعب للأهلي

Sport




محمد عبد المحسن


نشر في:
الإثنين 19 يوليه 2021 – 11:04 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 19 يوليه 2021 – 11:04 ص

يرى أحمد حسن، قائد المنتخب الوطني الأسبق، والمسؤول السابق بنادي بيراميدز، أن محمد مجدي “أفشة” ضحى بالمال من أجل الانتقال للأهلي، مشيرًا إلى أنه يعتبر من أفضل صانعي ألعاب في مصر وإفريقيا.

وقال أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»: «أفشة لاعب مميز، لم أتوقع سرعة تألقه والتأقلم مع الأهلي وأن يفرض نفسه، إنه واحد من أهم صانعي الألعاب في مصر وداخل إفريقيا».

وأضاف: «أفشة يحب الأهلي جدا، طموحه لم يكن ماديا بل الانتقال إلى الأهلي عندما كان لاعبا في بيراميدز، لذا يلعب مع الأهلي وهو مستمتع».

وتطرق أحمد حسن للحديث عن انتقال أفشة للأهلي، حيث قال: «لم أمانع فكرة رحيله عندما كنت مسئولا في بيراميدز بشرط وصول عرض رسمي، نشر بعدها صورة بقميص أحمر على انستجرام وكتب عليها “طب أنا أعمل إيه؟” وازداد الجدل وقتها لذلك خصمت منه 250 ألف جنيه».

وأضاف: «تقبل العقوبة وحذف الصورة، وراتبه الكبير في بيراميدز كان وراء هذه الغرامة، ربما ضحى أفشة بالمال من أجل الانتقال إلى الأهلي، وربما راتبه في الأهلي أقل من بيراميدز».

وأوضح: «معدل مشاركاته مع بيراميدز لم يكن كبيرا خاصة في ظل تواجد عبد الله السعيد ونصحته بضرورة بذل المزيد من الجهد وتطوير قدراته البدنية، وقال لي حينها “الكرة في الرأس”، وكان ردي بأن هذا ليس صحيحا ولابد من تغيير فكرك، لأنه طالما اللاعب جاهز بدنيا سيفعل ما يريده داخل الملعب، وأعتقد أنه بدأ الاهتمام بلياقته البدنية بدليل الكشف عن عضلاته عند استلام جائزة أفضل لاعب في نهائي دوري الأبطال».

في سياق متصل، علق أحمد حسن على المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، حيث قال: «مواجهة كايزر تشيفز أسهل نهائي في تاريخ الأهلي، لكن ليست أسهل بطولة، لأنه تجاوز في مشواره مراحل سهلة وصعبة».

وتابع: «لا أعرف كيف وصل كايزر تشيفز للنهائي؟ إنه فريق بلا أنياب، إمكانياته محدودة، وبعد ربع ساعة اكتشفت أن البطولة محسومة والأمر بات سهلا. كايزر تشيفز وهو يدافع لا يغلق المساحات بشكل جيد، الأهلي اخترق كثيرا من معلول والشحات وأكرم وطاهر».

وأتم أحمد حسن تصريحاته بالحديث عن عرض منصب مدير الكرة في الزمالك، حيث قال: «رفضت المنصب من قبل، فاتحني في الأمر عضو اللجنة إبراهيم عبد الله بحكم علاقتي به، ولكن لم يكن لدي رغبة في العودة مجددا للعمل كمدير كرة».

Related Posts