خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة

News




سمر سمير


نشر في:
الخميس 22 يوليه 2021 – 11:11 ص
| آخر تحديث:
الخميس 22 يوليه 2021 – 11:11 ص

قد تسبب الإجازة عددا من المشاكل لدى الأطفال، خاصة “السمنة”؛ نتيجة عدم حصولهم على وجبات منتظمة وصحية وعدم ممارسة الرياضة والأنشطة.

ونشر موقع “هيلث لاين” بعض الأفكار للمساعدة في تنظيم وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة.

• اتباع روتين منتظم

خلال فترة الإجازة المدرسية، يجب على الآباء وضع روتين صارم في المنزل، قد يستلزم تدوينه على سبورة أو الثلاجة ليراه الجميع، وتحديد وقت معين كل يوم لممارسة اليوجا أو تمرين جماعي للعائلة؛ حيث يساعد ذلك في ضمان إعداد وقت مخصص للنشاط البدني، بالإضافة إلى أنه يعتبر فرصة لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

• تجنب الطعام غير الصحي

يجب تجنب شراء الوجبات الجاهزة غير الصحية التي تسمح للطفل تلقائيًا بتناول ما هو ضار وغير صحي ويسبب زيادة في الوزن.

• تجنب استخدام الأجهزة الرقمية لوقت طويل

يمكن أن يتسبب الاستخدام المطول للأجهزة الرقمية في زيادة الرغبة في تناول الطعام، مما يؤدي إلى السمنة المفرطة لدى الأطفال، لذلك يجب على الآباء تقسيم الوقت ما بين الشاشة والطعام والألعاب الخارجية.

• استبدال المشروبات الغازية بأخرى صحية

تساهم المشروبات المحلاة بالسكر، وخاصة الغازية، في زيادة الوزن؛ وذلك بسبب محتواها العالي من السكر المضاف، لذلك يجب تناول السوائل التي لها فوائد صحية كبيرة، مثل عصائر الفاكهة الطازجة؛ لتحسين التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسرعة.

• روتين مناسب لوقت النوم

يمكن أن يساعد روتين النوم بشكل فعال في الحصول على نوم هادئ، ما يؤدي إلى تنظيم التدفق الهرموني ونشاط العضو الحيوي لإعطاء ناتج فعال، وذلك عن طريق شرب كوب من حليب الكركم الغني بالكازين، وهو أحد أشكال البروتين الذي يساعد على تلبية الاحتياجات من الأحماض الأمينية طوال الليل، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي.

 

Related Posts