طقس أول أيام العيد.. الأرصاد تحذر المواطنين من أشعة الشمس

News




أحمد علاء


نشر في:
الثلاثاء 20 يوليه 2021 – 10:40 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 20 يوليه 2021 – 10:40 ص

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، يشهد استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف، ضمن موجة الانخفاض التي تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” على شاشة “إكسترا نيوز”، صباح الثلاثاء، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجتين إلا ثلاث درجات، لكنها بدأت منذ أمس الاثنين في الانخفاض الطفيف.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة العظمى “المقاسة” على القاهرة يُتوقع أن تصل إلى 37 درجة لكن الدرجة المحسوسة التي يدخل فيها حساب نسبة الرطوبة تصل إلى 39 درجة، داعية المواطنين للابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر حتى الخامسة عصرًا.

ونصحت “إيمان”، من يخرج في هذه الفترة بارتداء كاب أو اصطحاب شمسية لتجنب التعرض لأشعة الشمس وتفادي خطر الإصابة بأي ضربة شمس، كما دعت إلى شرب المياه بكميات كبيرة خلال ساعات النهار.

وأكدت أن نسبة الرطوبة لها دور رئيسي في الإحساس بارتفاع درجات الحرارة طوال فصل الصيف.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من اليوم الثلاثاء حتى يوم الأحد المقبل، إذ توقعت حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ليسود طقس حار رطب على شمال البلاد.

وأشارت الأرصاد إلى حدوث مزيد من الانخفاض بداية من ثالث أيام العيد، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة ٣٥ درجة ويبقي الإحساس بالحرارة أعلى من الدرجات الواقعية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، وإن ظل جنوب البلاد شديد الحرارة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

ومن المتوقع سقوط أمطار على أقصى جنوب البلاد عند حلايب وشلاتين وأبو سمبل بسبب ارتفاع الحاجز المداري، وهي حالة جوية موسمية عادة ما تتكرر كل عام في نفس هذا الوقت.

 

Related Posts