عيد الأضحى.. تعرف على فوائد لحم الضأن ولماذا يجب أن تأكل منها؟

News




سمر سمير


نشر في:
الإثنين 19 يوليه 2021 – 11:09 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 19 يوليه 2021 – 11:09 ص

يعتقد بعض الناس أن لحم الضأن، هو لحم قاسي وغير مرغوب فيه مقارنة بلحم البقر، ولكن على النقيض تماما فهو يعج بالفوائد الصحية، والمذاق المميز، كما يحتوي على قيمة غذائية عالية من فيتامينات ومعادن، يمكن أن تساعد على التخلص من الكثير من الأمراض، ومع حلول عيد الأضحى المبارك، نشر موقع “كوكس لاردر” مجموعة من المعلومات حول فوائد اللحم الضاني.

*منخفض الدهون
يعتبر لحم الضأن أقل دهونًا من اللحوم الأكثر شيوعًا في السوق مثل لحم البقر، حيث يحتوي كل 85 جرامًا منه على حوالي 122 سعرة حرارية و2.6 جرام فقط من الدهون، مما يجعله آمن لصحة القلب.

* منخفض الكوليسترول
يعد لحم الضأن مناسبا لمرضى الشريان التاجي، حيث يحتوي 85 جرامًا منه على حوالي 63 ملليجرام من الكوليسترول، بينما يحتوي لحم البقر على 73 مجم من الكوليسترول تقريبًا.

* غني بالبروتين
يعتبر لحم الضأن مثل العديد من أنواع اللحوم الحمراء، والتي تعد مصدرًا غنيًا للبروتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة العضلات، حيث إنه يتميز بمظهر مشابه من الأحماض الأمينية الأساسية لتلك الموجودة في الدجاج ولحم البقر.

* غني بالكالسيوم والبوتاسيوم
يحتوي لحم الضأن على الكثير من الكالسيوم والبوتاسيوم، مما يجعله مناسبا في الحفاظ على ضغط الدم الصحي وضمان صحة القلب، ويساعد على تنظيم توازن السوائل في الجسم، وهو أيضا من أهم المعادن للجهاز العصبي.

Related Posts