متحدث الزراعة: غرفة عمليات للمراقبة على اللحوم بمنافذ البيع خلال عيد الأضحى

News




أ ش أ


نشر في:
الأحد 18 يوليه 2021 – 11:37 ص
| آخر تحديث:
الأحد 18 يوليه 2021 – 11:37 ص

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية دور الوزارة فيما يخص سلامة الأضاحي، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات تباشر أعمالها ميدانيا في الأسواق، للمراقبة على اللحوم بمنافذ البيع المختلفة، خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وقال القرش، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن اللجنة التي تم تشكيلها من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ستتأكد من جودة وسلامة اللحوم المقدمة للمواطنين خلال فترة العيد، كما ستتأكد من التغذية والتربية الخاصة بلحوم الأضاحي، بالتنسيق مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

وأضاف أن وزارة الزراعة تشن حملات تفتيش على المجازر والأسواق والمحال التي تبيع اللحوم بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المجازر استعدادا لاستقبال الأضاحي، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا دائما بين الوزارة وكافة منافذ البيع الخاصة بها، التي تصل لأكثر من 400 منفذ، منتشرين على مستوى الجمهورية، لمدهم بالسلع بشكل مستمر، وكذا عرض اللحوم للمواطنين بأسعار تنافسية عن مثيلاتها في الأسواق.

وأوضح أن هناك توسعات في توفير اللحوم بالأسواق، من خلال المشروعات القومية اللي تنفذها الدولة، لتوفير اللحوم وزيادة جودتها، لافتا إلى وجود خط ساخن لتلقي الشكاوى من المواطنين، على الرقمين 15500 أو 19561، ومشيرا إلى أنه يتم أيضا تلقي شكاوى التعدي على الرقعة الزراعية خلال فترة إجازة عيد الأضحى.

وكانت وزارة الزراعة، أعلنت عن توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة البلدية والمواد الغذائية والسلع الاستراتيجية يوميا لتلبية احتياجات المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

Related Posts