بدء اليوم الثاني من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة بعد قليل

News

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة إلكترونيا على التابلت لشهر أبريل بهدف اختبار الشبكات وأجهزة التابلت للوصول للمنصة الإلكترونية للامتحانات بأكثر من طرىقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان التقني التجريبي في يومه الثاني، سيعقد من الساعة ١٠:٣٠ صباحا، وحتى ١:٠٠ ظهراً، للأهداف التالية، ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه، وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية، وتحديث منظومة التابلت. وأكدت الوزارة أنه للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور، والرقم المختصر: 19368 أو من خلال الواتساب: 01148970610، كما يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار. وأعلنت الوزارة أنه سيتم إجراء الامتحان التجريبي من الساعة 10.30 صباحا، وحتي 1 ظهرا، وسيتم عقد الامتحان الرئيسي من داخل المدرسة على خادم server من داخل قاعات بها Wi-Fi.

وسيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الربط الفايبر أو من خلال الـ 4G في حالة الطوارئ. وأكدت الوزارة أن الهدف هو استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار session code، من خلال الرابط g12.emis.gov.eg وأضافت أن الهدف من اليوم الثاني هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الرابط assessment. local.ekb.eg بواسطة ال Wi-Fi وخطوط الربط بالمدرسة فقط مع تعطيل وإلغاء العمل بشرائح ال 4G في هذا اليوم وحل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لا علاقة لها بالمنهج. والدخول على نفس الرابط g12.emis.gov.eg لتسجيل الملاحظات. وتابعت الوزارة أن الهدف من اليوم الثالث هو الدخول على السحابة الإلكترونية بواسطة شرائح الـ 4G فقط، والغرض هو التأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء الاختبارات مع غلق الـ Wi-Fi في هذا اليوم، واتباع نفس خطوات اليومين السابقين. وأعلنت الوزارة أنه بالنسبة للمدارس التي لا يوجد بها خادم server، سيتم تنفيذ نفس الخطوات السابقة باستخدام الـ 4G، أو من خلال أجهزة الشبكات واتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts