الجمعة : 20 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

فتاة تغتصب شاب في السعودية وساخرون: «لو كان لابس لبس ساتر ما كان حدث له شيء»

اشتعلت موجة من السخرية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بعد نشر إحدى الفتيات السعوديات صورة لها وصديقتها يتحرشان بعامل أسيوي أثناء، قيامه بتصليح جهاز «الريسيفر» الخاص بها في بيتها، وصور أخرى خادشة للحياء لهم في غرفة نومها.

 

ودشن المغردون هاشتاج بعنوان «#فتاه_تغتصب_شاب»، علقوا من خلاله على الخبر ساخرين، على طريقة المبررين لحالات التحرش واغتصاب النساء، بأنه لو كان يرتدي اللباس الشرعي المحتشم، ما كان حدث معه ذلك، وتساءل البعض لماذا حدث معه ذلك مجيبين بسخرية بأنه «يمكن أنه حلوى مكشوفة... أو يمكن ما تستر ولبس جوانتي ولا الغطوة وعباية الراس»، فيما شمتت فيه أخرى قائلة «يستاهل اللي يعرض نفسه للذئبات البشرية»، وآخر «على الشباب أن يتجنبوا التجول في الأسواف بمفردهم، حتى لا يتعرضوا للتحرش الجنسي من قبل الفتيات».

ولعل أغلب التعليقات الساخرة، جاءت بمبدأ «قذف الجبهة» للمبررين بحالات تحرش الرجال والنساء، الواضعين اللوم على ملابس المرأة أو انفرادها في مكان ما دون محرم، فكانت أكثر المغردات على الهاشتاج من الفتيات، اللذين رأوا الموضوع أكثر من أنه ساخر فهو «رد حق» لهن.

 

فيما وضع بعض المغردون حلولاً ساخرة للتخلص من مضايقات الفتيات للشباب وحماية أنفسهم من التحرش فقال أحدهم: «عزيزي  الشاب  من اليوم  وصاعداً خذ لك صرصور كابتن طيار ب جيبك  مايغادرك  أن قربت  منك  وحده  فكه  عليها».

 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك