الجمعة : 19 - يناير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

أهالي السنبلاوين للمسئولين: «3 أهرامات وأسدين واحنا في المشاكل غرقانين»

عمت حالة من الاستياء والاستنكار بين أهالي مدينة السنبلاوين، وقراها، بعد قيام رئاسة المركز، بوضع مجموعة من التماثيل، وأسدين وثلاثة أهرامات، ومسلات، كواجهة للمدينة.

 

واعترض الأهالي على قيام رئاسة المدينة، بإهدار أموال الدولة على بعض الشكليات كما وصفوها، تاركين المدينة وقراها غارقين في مياه الصرف الصحي، ومحاطين بالقمامة، والعديد من المشاكل الأخرى مثل انقطاع المياه والكهرباء والطرق السيئة، والتي تحتاج لتطوير.

 

ويقول المهندس «كريم الشرقاوي» أحد أبناء المدينة، لـ«بوابة الدقهلية»، وضع التماثيل في مدخل السنبلاوين جيد، لا ينكر أحد ذلك ولكن هنالك أولويات فلا يُعقل أن نترك البيت غير نظيف، ونهتم بوضع الزينة على بابه.

 

ويضيف «محمود سالم»، من قرية برهمتوش التابعة لمركز السنبلاوين، «عندما طالبنا برصف الطرق المؤدية للقرية والتي تتسبب في حوادث دورية، ودماء أبنائنا تراق عليها، كان الرد أنه لا يوجد ميزانية، أيهم أهم أن يٌصرف عليه طرق الموت أم مدخل المدينة؟»


بينما اختلف «عبد الحكيم عبد اللطيف»، أحد أبناء السنبلاوين مع الآخرين قائلاً: «شهادة حق تقال رئيس المدينة شغال، ويستجيب لشكاوي المواطنين التي تصله على الفور، وفكر في تحسين شكل المدينة وهو أمر مطلوب واعتراض الناس ليس له دافع سوى الاعتراض فقط».

 

ويصف المحامي «أحمد الغريب» الحال قائلاً: «3 أهرامات وأسدين واحنا في المشاكل غرقانين»، الأولى من رئاسة المدينة أن تنظر للمشاكل وتحلها، مشاكل تراكم القمامة، والصرف الصحي، والقمامة، ومستشفى السنبلاوين، والوحدات الصحية في القرى، والطرق، وغيرها لا بد من التخطيط، لافتاً استيائنا ليس هجوماً على أحد أو من باب «التلكيك» ولكن طبيعي جداً أن يستنكر المواطن البسيط وضع الأموال في شكليات وهو يعاني ويناشد لحل مشاكله، وتكون الإجابة المعتادة «مفيش ميزانية»، مضيفاً «اعقلوها يرحمكم الله».



 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك