الأحد : 21 - أكتوبر - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

أهالي برهمتوش في السنبلاوين: أبنائنا في خطر يومي بسبب «طريق الموت»

يشتكي أهال قرية (برهمتوش)، التابعة لمركز السنبلاوين، في محافظة الدقهلية، من تردي حالة الطرق المؤدية للقرية، والتي تتسبب في ما لا يقل عن سبعة حوادث كل (15) يوماً بحسب رواية الأهالي.

 

وتعد قرية (برهمتوش) أحد القرى سنبلاوين الحدودية، التي تربطها مع مركزي أجا وميت غمر، ويخدم القرية طريقين، أحدهما طريق (أجا-المنصورة)، وهو ما يمر عليه كل طلاب القرية، والقرى المجاورة الملتحقين في جامعة المنصورة، وهو الأشد خطورة لتهالكه منذ عدة سنوات، واحتياجه للصيانة العاجلة، لكثرة المارين عليه.

 

والطريق الآخر هو طريق (سلفا)، وهو الطريق الواصل بين القرية وميت غمر، ويخدم طلاب جامعات الزقازيق وتفهنا الأشراف وبنها والتربية النوعية في ميت غمر، والمسافرين من الدقهلية وغيرها إلى القاهرة، وكان تم «تدبيشه» منذ عدة سنوات، بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه، وتوقف العمل فيه دون أسباب موضحة للأهالي، وبعدها صرح المقاول المسئول عنه أنه بحاجة إلى ما يعادلهم لإتمامه.

 

ويقول «سالم محمود»: قرية برهمتوش قائمة على الجهود الذاتية، الأهالي لا يطالبون الحكومة بشيء، كل ما نطلبه هو معدات الوحدة المحلية أو المركز، فكل ما هو في القرية نحن تكفلنا به، إذن لما الإهمال؟

 

ويضيف «عادل صبري»: طالبنا من نواب البرلمان السابقين والحالين، عن دائرتي السنبلاوين وتمي الأمديد للتدخل لرصف الطرق حفظاً لأرواح أبنائنا السائرين عليها يومياً ذاهبين لكلياتهم سواءً في المنصورة أو ميت غمر أو بنها أو الزقازيق، لافتاً إلى أن نسبة حوادث الطريقين تتجاوز السبع حوادث كل (15) يوماً، فنحن في القرية نسميه بطريق الموت.

 

ويتابع «هشام عبده»: الطرق «مدشدشة» ولا تصلح للسير إطلاقاً، عندما أستقل سيارتي للذهاب لأي مكان خارج القرية، أشعر وكأني في مدينة ملاهي من «التنطيط»، وهو ما يؤثر على السيارة، وعلى ظهورنا التي يضر بها سوء الطريق.

 

ويكمل المهندس «أحمد عابد»: مشكلة الدولة الرئيسية عدم التخطيط، والنظر للأولويات، وطرق الجمهورية كلها تعاني من مشاكل، بسبب عدة أسباب سواء فساد، أو مرور العربات ذات الوزن الثقيل من عليها، وهو مالا تتحمله، أو قدمها وعدم ترميمها بالطرق السليمة وغيرها من المشاكل التي يمكن أن نلخصها بأنها «أزمة تخطيط وضمير».




 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك