السبت : 21 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

للشهر الثاني... مواطنو الدقهلية يبحثون عن الزيت... ووزير التموين: سنضخ 15 ألف طن هذا الأسبوع للبقالين

يعاني مواطنو الدقهلية للشهر الثاني على التوالي، من اختفاء زيت التموين، في المحلات، ليستمر العجز في منازلهم، في أهم سلعة غذائية مطلوبة بشكل يومي، لكافة أغراض الطبخ.


ويقول بعض أهالي قرية منية النصر في محافظة الدقهلية، أنهم مروا على تجار التموين لليوم الثاني من شهر فبراير الجاري، على أمل أن يجدوا الزيت الذي غاب عن بيوتهم الشهر الماضي، ما دفعهم لشرائه مما أثر على ميزانيتهم سلباً، وكلفهم الكثير، لاستخداماته الكثيرة، دون جدوى، فالتجار نفوا وجود الزيت، قائلين لهم: «خدوا سكر موجود منه كتير»، ليتساءل المواطنون «هنطبخ بسكر؟».

 

فمن جانبها تقول «إيناس عبده»، ربة منزل، مقيمة في منية النصر: «الشهر اللي فات روحت أكتر من مرة اسأل على الزيت مفيش واداني مكانه سكر وعيش» متابعة «جيت روحت امبارح قالي تعالي بكرة يمكن يجي ووعد مني هشيلك منه لو جه»، مضيفة «روحت النهاردة زي ما قال قالي شكلها كده مفيش زيت روحي اشتري من برة».


وتضيف «درية طاهر»، ممرضة من إحدى قرى منية النصر، «احنا مش ناقصين مصاريف الزيت، احنا لو هنقلي بيضة هنحطلها زيت، وإزازة الزيت بتتشرب شرب، مجرد ما بنجيبها بتطير».


ويعلق «أحمد عبد الرحمن»، أحد التجار: «الناس كل يوم بتيجي تسأل عليه وهو منزلش من الشهر اللي فات، ولسة الشهر ده معداش يومين والناس مش صابرة خايفين يحصل زي الشهر اللي فات وميلاقوش زيت».


فيما أعلن الدكتور «خالد حنفي»، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء (2 فبراير الجاري)، أنه تم التعاقد على شراء (105) ألف طن زيت خام من الخارج لإنتاج زيت الطعام لتوفيرها للسلع التموينية، لتكون احتياطي إستراتيجي في محطة الزيوت بمنطقة المكس بالإسكندرية، وأنه سيُضخ حوالي (15 ألف) طن زيت طعام خلال هذا الأسبوع بمخازن شركتي الجملة العامة والمصرية لإتاحتها للبقالين لصرفها للمواطنين.


 وأوضح «حنفي» أنه تم ضخ نحو (27 ألف) طن زيت طعام خلال شهر يناير الماضي.


جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء «إبراهيم حسانين» رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء «أيمن سالم» رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، و«أحمد حواش» رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة.

 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك