الخميس : 19 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

قرى السنبلاوين وتمي الأمديد تعاني من ضعف الكهرباء والأهالي: «أجهزتنا بتبوظ»

قراءة الكهرباء في أحد منازل قرى السنبلاوين

يعاني أهالي قرى مركز السنبلاوين وتمي الأمديد، في الدقهلية، من ضعف الكهرباء التي تغذي بيوتهم، مما يؤثر على أجهزتهم الكهربائية التي تتعرض للتلف على الدوام، بسبب عدم انتظام الكهرباء وضعفها.

 

فيشتكي أهالي خط قرى السمارة، وصدقا، وكفر سنجاب، والشرفا، التابعة لمركز تمي الأمديد، وكذلك قرية برهمتوش التابعة لمركز السنبلاوين، من ضعف الكهرباء التي لا تزيد عن (120)، و(150) فولت، بالرغم من رفع مؤشر محول الرفع الخاص بالمنازل إلى (3)، والذي من المفترض أن يغزي المنزل بـ(250) فولت على الأقل، وفي حالة خفض المؤشر إلى (1)، فإن الكهرباء تختفي، ولا تغذي البيت، بما يكفي لإشعال المصابيح.

 

فيقول «محمد عرفة»: «أضع مؤشر محول الرفع الخاص بمنزلي على 3 أي المفروض ترفع 250 فولت، لكنها ترفع 150 كأقصى حد لها».

 

ويقول «أحمد عواد»: «أنا جبت منظم عشان أحمي الأجهزة من التلف، لكن اللي معندوش إمكانية يجيبه هيعمل إيه غير أنه كل يوم والتاني هيشيل جهاز يروح يصلحه؟»

 

ويضيف «حسين إسماعيل»: «الوضع ده بقاله كتير واشتكينا كتير، وآخر شكوى كانت لنواب السنبلاوين، لما جم هنا، وعرضنا عليهم الموضوع ووعدوا يحلوه ولسة مشوفناش حد اتحرك فيه».

 

فيما يقترح «عادل طلبة»، حلاً مؤقتاً للمشكلة، وهو إمداد القرى بالكهرباء من محافظة الشرقية، والتي تقع القرى على حدودها مع الدقهلية، قائلاً: «الشرقية معروف أن كهربتها حلوة وممكن الحل ده يساعد ولو مؤقتاً على تظبيط الكهربا في بيوتنا».

 

ويرى «بكر السعيد»، إن المشكلة مشكلة دولة، وليست قرى، فيقول: «مصر كلها بتعاني من ضعف الكهرباء، وكل أما أروح لحد ألاقيه بيشتكي منها، مع زيادة الضغط»، موضحاً «يعني زمان مكانش في كل الأجهزة دي ولا كنا بنحتاج الكهربا إلا في حاجات محدودة خصوصاً في القرى، لكن دلوقتي البيوت بقت شغالة على الكهربا وده عمل ضغط كبير عليها».

 

ويوجه «أشرف فؤاد» الأهالي بالتوفير في استخدام الكهرباء، لافتاً لاستخدامهم إياها دون وعي أو إرشاد، وهو ما عارضه «السيد مصطفى»، الذي رأى أن الكهرباء لا تدخل منازلهم من الأساس، فكيف يرشدون ما لا يتوافر أساساً. 


 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك