الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالفيديو| أستاذ في آداب المنصورة يأمر طالب كردي بإزالة علم إقليم كردستان لاعتراضه على تقسيم العراق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، فيديو للأستاذ الدكتور «شريف اللبان»، يرغم طالباً كردياً أثناء مناقشته رسالة الماجيستير، في كلية الآداب بجامعة المنصورة، على إنزال علم إقليم كردستان المعلق خلفه لاعتراضه على تقسيم العراق.

 

وسأل الأستاذ في الفيديو الطالب قائلاً: «هل كردستان تتبع العراق أم لا تتبع العراق؟»، فأجابه الطالب إيجاباً فجعله يزيل العلم، قائلاً: « حتى لا ينقسم جزء من الدولة إلى دول أخرى وقفنا مع اليمن حتى لا ينفصل إلى يمنين... نحن نقف مع وحدة الشعوب... ونرفض انقسامها فصائل وشيعاً كما قال الإسلام ويرفع كلاً منها علماً.. وهذا لا ينبغي ولا يكون تحت هذه السماء... »، مؤكداً على أن مصر تقف في صف تجميع الشعوب لا انقسامها، وختم كلامه مع بكلمة «متزعلش»، تخفيفاً من حدة الموقف.

 

وأثار الفيديو جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أشهرها النقاش الحاصل بين «شيرين فؤاد معصوم»، ابنة الرئيس العراقي، و«حنان الفتلاوي»، عضو مجلس النواب العراقي.

 

فكتبت «معصوم»، على صفحتها الشخصية: «أنا لا أرى أن الطالب الكردي شوفيني، بل هو إنسان فخور بعلمه وقوميته.. الأستاذ المناقش هو الشوفيني، والشوفيني الأكبر هو من يستمتع بإهانة إنسان لا ينتمي إلى عرقه.»

 

فردت عليها «الفتلاوي» قائلة: «مؤسف أن تكتب هذا الكلام ابنة رئيس جمهورية العراق، وإذا أردت أن أطبق كلامك الغريب فهل يستحق أن يجلس على كرسي رئاسة العراق العربي شخص كردي؟ والله أشفق عليكم.. لا أدري لماذا يلازمكم هذا الشعور بالنقص فأنتم بشر مثل كل البشر.»

 

كما أثار الفيديو استياء العديد من الأكراد المنتظرين قرار التقسيم، والذي علقوا بدورهم على صفحة الدكتور الرسمية على «الفيسبوك»، بينما رد عراقيون آخرون بأن هذا هو القرار الصائب ضد الداعيين لتقسيم الوطن الواحد.

 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك