الثلاثاء : 24 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

أعياد الميلاد في الدقهلية... المحافظ يهنئ في المنصورة ورؤساء المدن نواب عنه... والشرطة والجيش والأوقاف أبرز المشاركين

شهدت محافظة الدقهلية على مدار اليوم الخميس (7 يناير الجاري)، حركة واسعة من التهنئات التي بدأت منذ الساعات الأولى، استكمالاً لاحتفالات منتصف ليل أمس الأربعاء، في كنائس المحافظة، بمشاركة محافظ الدقهلية، ورؤساء المدن والمراكز، وقيادات الجيش والشرطة، والأوقاف، ونواب مجلس الشعب عن دوائر الدقهلية.

 

المحافظ يهنئ أقباط المنصورة
قدم المحاسب «حسام الدين إمام»، التهنئة لأقباط كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل والكنيسة الإنجيلية، ورافقه مدير أمن الدقهلية، والمستشار العسكري للمحافظة، ورئيسي المخابرات العامة والحربية وقيادات الأزهر والأوقاف ومسئولي الأجهزة التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والأحزاب السياسية، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

رؤساء المدن نواب عن المحافظ في مراكزهم 
قدم رؤساء المراكز والمدن، التهنئة لأقباط مراكز المنصورة، نيابة عن محافظ الدقهلية، فقام المحاسب «عبد العزيز محمد»، رئيس مركز ومدينة أجا، بمشاركة أقباط المركز المحتفلين في كنيسة أجا و كنيسة مارجرجس التاريخية بميت دمسيس، ورافقه نائبي البرلمان «أحمد خشب»، و«فوزي فتى».

كما زار المهندس «عبد الرحمن عبد الحميد الشهاوي»، رئيس مركز ومدينة ميت غمر, كنيسة ماري جرجس في (صهرجت الكبرى) لتهنئة القس «يوحنا عطا»، والأقباط المحتفلين فيها، ورافقه نائبي البرلمان عن دائرة ميت غمر، اللواء «أسامه راضي»، والمحاسب «محمد المرشدي»، و«فتحي إبراهيم»، مساعد رئيس المركز، والشيخ «مصطفى الكحكي» نائب مدير أوقاف ميت غمر، و«حامد القنواتي»، مستشار وزير التعليم العالي، و«تهاني صقر»، مديرة الإحصاء في وزارة التربية والتعليم, و«صلاح أبو سليمان»، رئيس الوحدة المحلية بصهرجت الكبرى.

وقام المهندس « محمد مدين السيد يونس»، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين بزيارة كنسية السيدة العذراء مريم بمدينة السنبلاوين لتقديم التهنئة للأقباط المحتفلين بها، ورافقه المقدم «عصام رضوان»، مأمور مركز شرطة السنبلاوين، و«محمد طعيمة»، سكرتير عام رئاسة المركز، و«رضا بدران»، و«السيد أحمد عبد السلام»، و«إبراهيم الطنطاوي»، مساعديه، و«صبحي عبد البديع»، المدير المالي، و«حسن المنزلاوي»، مدير العلاقات العامة.

مشاركة بارزة للشرطة والجيش في التأمين والتهنئة
فرضت قوات الأمن والجيش إجراءات مشددة حول الكنائس منذ مساء الأربعاء، لتأمين المحتفلين بقداس عيد الميلاد، واستمرت لليوم لتأمين المترددين عليها والمهنئين فيها، فوضع الجيش مدرعة أمام كل كنيسة، وفرض الأمن كردوناً أمنياً حولها، ومنعت مرور أو وقوف السيارات بمحيطها.
وحرصت قيادات الشرطة والجيش على تقديم التهنئة للأقباط في الكنائس، ومشاركتهم احتفالاتهم، وعدم اقتصار دورهم على التأمين فقط.

المسلمون يحتفلون مع الأقباط بدعم من قيادات الأزهر والأوقاف
شارك عدد كبير من المسلمين في قداس عيد الميلاد مساء أمس الأربعاء، وقدم آخرون التهنئة في كنائس الدقهلية، اليوم الخميس، في حضور قيادات الأزهر والأوقاف الذين رافقوا المحافظ، في المنصورة، ورؤساء المدن في مراكزهم، وألقى عدد منهم كلمة، عن الوحدة الوطنية، والمحبة والتسامح بين المسلمين والأقباط.

منابر أعياد الميلاد تهنئ المسلمين بالمولد النبوي الشريف
انبعثت تهنئة الأقباط للمسلمين بالمولد النبوي الشريف، من منابر كنائسهم المختلفة في الدقهلية، لتكلل الوحدة الوطنية، والسماحة الدينية، التي تجمع قلوب المسلمين والأقباط، على محبة الوطن الواحد، الذي يجتمعون على أرضه ويتشاركون أيام أحزانه وأفراحه، وتجمعهم أعياده.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك