السبت : 21 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

وزيرا الإنتاج الحربي والاتصالات يبحثان إنشاء مناطق تكنولوجية بالمحافظات

رشا المنسي 2015-12-27 02:50 AM أخبار

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي مع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددا من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك من بينها المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية بمحافظات مصر وإمكانية مساهمة وزارة الإنتاج الحربي كأحد المؤسسين لشركة المناطق التكنولوجية ( لإنشاء وإدارة تلك المناطق).

واستعرض الوزير، أن خلال لقائهما اليوم مراحل إنشاء المناطق التكنولوجية في عدد من المحافظات "مدينة أسوان الجديدة، مدينة أسيوط الجديدة، مدينة بني سويف الجديدة، مدينة السادات، مدينة برج العرب، مدينة العاشر من رمضان ومدينة دمياط الجديدة".

وأكد العصار، مواصلة اللقاءات لمتابعة التنفيذ المشترك وتذليل الصعاب والإلتزام بسرعة التنفيذ لهذه المشروعات حسب الوقت المحدد لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.

من جانبه صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأنه جاري العمل في إقامة منطقتين تكنولوجيتين وهي برج العرب وأسيوط الجديدة وسيتم الإنتهاء من المرحلة الأولى منهما خلال عام.

وقال العصار: " إن نشر المناطق التكنولوجية يمثل قاعدة استراتيجية لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنقل وتطوير وتوطين التكنولوجيا بمحافظات مصر في إطار تنمية مجتمعية مستدامة، وللحد من الهجرة الداخلية وخلق فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية بالإضافة إلي تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من خبرات الشباب في ذلك المجال".

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك