الثلاثاء : 17 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

نشوى الحوفي: تربية المرأة لأبنائها يجب أن يكون أول اهتماماتها

شددت المذيعة نشوى الحوفي، في كلمتها في مؤتمر "المرأة والمجتمع" في جامعة المنصورة أمس، أن واجب المرأة الأهم ورسالتها الخالدة هي تربية أبنائها والخدمة في منزلها، فالمرأة عمود البيت.

 

وأوضحت نشوى بأن من يريد أن يقضي على أمة يقضي على المرأة فيها، فيجب على النساء الوعي بذلك، ومعرفة أن لا صحة لدعوات المساواة بينهم وبين الرجل، فلا ندية في الموضوع، لأن كلنا إنسان.


وأشارت نشوى إلى أهمية موازنة المرأة بين حياتها العملية، وبيتها، فيجب أن تتمسك بالنجاح في كلاهما، دون تأثير أحدهما على الآخر، لافتة إلى أنه ليس عيبا أبداً أن تكون المرأة متعلمة وتربي أبنائها في المنزل، مشيرة إلى أن أغلب العظماء كانوا من تربية نساء غير متعلمات ولكنهن أحسن تربية أبنائهن.

 

وضربت نشوى مثالاً للأم عمود البيت، والتي تربي أبنائها على احترام الأب وتقديره، وأنه القدوة والأساس، بأمها، قائلة: "قبل وفاة أمي الله يرحمها، كانت دائماً تربي فينا احترام أبي والخوف من غضبه، أو من كل مالا يرضيه، وبعد وفاتها، عرضنا لموقف ما، فسألت والدي عن الحل فأجابني، أنه لا يعرف، فلقد كانت والدتك من تقوم بحل هذه الأشياء."

 

ومازحت الحوفي الحاضرين، قائلة: "أتحدى أي واحدة فيكم في حلة محشي"، مشيرة إلى أن برغم نجاحها في عملها فهذا لم يؤثر أبداً عليها كامرأة وزوجة وأم.

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك