الخميس : 19 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

عكاشة و بدران وخالد يوسف مشاهير تحت قبة البرلمان في المرحلة الثانية

منذ الإعلان عن موعد الانتخابات البرلمانية مطلع شهر سبتمبر الماضي، وسرعان ما أعلن العديد من الشخصيات العامة في مجلات السياسة والفن والرياضة عن خوضهم للاستحقاق لثالث من خريطة الطريق وهي الانتخابات البرلمانية، ومن قام ثم الإعلام لاسيما برامج "التوك شو" بالتركيز على أدائهم وتحركاتهم فضلاً عن الإستضافات المتكررة داخل البرامج.

وترصد " بوابة الدقهلية" أبرز نجوم الفن والأدب والسياسة بالإضافة إلى الإعلام، والذين كان لهم علامة بارزة طيلة الفترة الماضية في وسائل الإعلام، وكان أهمهم.

المخرج خالد يوسف

حصد المخرج خالد يوسف، مقعد دائرة " كفر شكر" مسقط رأسه بمحافظة القليوبية، وذلك بحصوله على (30) ألف صوتاً من أصل (50) ألف صوتاً ممن لهم حق التصويت في دائرته.

وأعلن يوسف، خلال مداخلة لفضائية "الحياة" وذلك أثناء التغطية الإخبارية من قِبل القناة للعملية الانتخابية، عن فوزة بمقعد الدائرة الوحيد وذلك خلال الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، معتبراً فوزه بمثابة انتصاراً لثورة 25 يناير وأحداث 30 يونيو.

ويتنافس في محافظة القليوبية (281) مُرشحاً، على (25) مقعداً فردياً بـ (10) دوائر، ويبلغ عدد الناخبين في المحافظة ممن لهم حق التصويت نحو (3) مليون ناخب.

محمد بدران

منذ ظهوره بجانب عبد الفتاح السيسي، على مركب المحروسة قُبيل فتح مشروع "تفريعة قناة السويس"، ولإد أثار الكثير من الجدل في الأوساط السياسية، لاسيما عقب ترأسه حزب "مستقبل الوطن"، الذي أدهش الجميع بالنتائج التي حققها خلال الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية أن يحصد أكبر عدد من المقاعد، في مفاجئةٍ لم يُكن ليتوقعها  أحداٍ من خبراء السياسة أو المتابعين للشأن السياسي المصري برمته.

ولكن على الرغم من النتائج القوية التي حققها "مستقبل وطن" في الجولة الأولي، إلا أن رئيس الحزب لم يستطع حسم مقعد دائرة "التل الكبير"  حيث مسقط رأسه بمحافظة الشرفية، ليخوض جولة الإعادة التي من المقرر أن تُقام في يومي (1,2) من شهر ديسمبر القادم.

وكان حزب "مستقبل وطن" قد حصد (30) مقعداً خلال الجولة الأولي للانتخابات البرلمانية، ليكون الحزب الأول من حيث إحرازه لعدد المقاعد داخل البرلمان القادم.

 توفيق عكاشة

مثلما أثار الجدل في الأوساط السياسية والإعلامية، أثار الجدل أيضا أثناء ترشحه للانتخابات البرلمانية في مسقط رأسه بقرية "ميت الكراما" التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، حيث شهدت دائرته الانتخابية الكثير من الأحداث الساخنة التي جعلتها بؤرة للأحداث وللتغطية الإعلامية من قِبل جميع وسائل الإعلام.

وكانت المؤشرات الأولية لنتائج المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، فد أعلنت فوز الإعلامي توفيق عكاشة، والمُرشح عن دائرة طلخا ونبروة، وذلك لتقدمه على منافسه اللدود فؤاد بدراوي، مُرشح حزب الوفد.

وأوضحت المؤشرات الأولية تقدم عكاشة في عدة لجان أهمها: بالمدرسة الإعدادية بنبروة  وحصل عكاشة على 602 صوت يليه فؤاد بدراوي بـ 350 صوت وجمال عبد الظاهر بـ 254 صوت، وفى اللجنة رقم 77 حصل توفيق عكاشة على 496 صوت، يليه فؤاد بدراوى 304 صوت ث، ثم عبد الظاهر بـ 181 كما حصل عكاشة في اللجنة رقم 78 على 497 صوت ثم فؤاد بدراوى بـ 277 صوت ثم جمال عبد الظاهر بـ 216 صوت.

 وحصل عكاشه في اللجنة  79 بالمعهد الديني على 552 يليه بدراوي بـ 302، ثم عبد الظاهر بـ 218 كما حصل عكاشه باللجنة رقم 80 بالمعهد الديني على 669 صوت، ثم بدراوي على 366 يليه عبد الظاهر بـ 264.

  أما في لجنة 81 فتصدر عكاشة  بـ 676، يليه بدراوي 387، كما حصل عكاشة في اللجنة رقم 82 بالمعهد الديني على 634 صوت، ثم بدراوى بـ 343 يليه، عبد الظاهر بـ 225 صوت، وتصدر عكاشة لجنة مدرسة الشهيد طيار عاطف الشرقاوي بطلخا بـ 1957 صوت.

 

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت، صباح أمس الأثنين، خبراً يُفيد بتعرض عكاشة، لاعتداء من قبل مجهولين قام بإطلاق الأعيرة النارية عليه، ونجح الأمن المُكلف بتأمين عكاشة بالقبض على أحج المعتدين وتم تحرير محضر بالواقعة وتحويله للنيابة العامة بمدينة طلخا.

فاطمة ناعوت

وفي سياق متصل أعلنت المؤشرات الأولية عن تقدم الكاتبة فاطمة ناعوت، في جميع لجان دائرة مصر الجديدة والنزهة، حيث حصلت على أعلى الأصوات باللجنة، حيث حصلت على ٢٢٦ صوتا، ويليها مدحت الشريف الذي حصل على ١٤٢، كما حصلت في الدائرة نفسها بمدرسة ا"لخلفاء الراشدين بنين"، على أعلى الأصوات، حيث حصلت على ١٥٤ صوتا، ويليها مدحت الشريف الذي حصل على 95 صوتاً.

يذكر أن عدد اللذين أدلوا بأصواتهم في دائرة "مصر الجديدة" (500) ناخباً، من أصل (2479) ناخباً لهم حق التصويت.

 

 

 

 

 

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك