الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

الفيسبوك يدعم اللاجئين السوريين و المنظمات الخيرية في ٢٠ دولة

اللاجئين السوريين

أعلن «مارك زوكربيرج»، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، عن دعم الموقع للمنظمات الخيرية الغير ربحية في (20) دولة، ومساعدتهم على جمع التبرعات من خلال إضافة خاصية «التبرع- Donate»، على صفحاتهم الرسمية.

واختبر «مارك»، الخاصية الجديدة مع (37) منظمة خيرية في (20) دولة، منها (Mercy Corps) الداعمة للاجئين السوريين، من خلال توفير الغذاء والماء والمأوى والدواء والدعم الذي يحتاجونه للبقاء أحياء داخل سوريا وخارجها، وطبقت (Mercy) الخاصية الجديدة على صفحتها الرسمية، على «الفيسبوك»، وكذلك على فعالية خاصة بجمع التبرعات للسوريين، دشنتها منذ أسبوعين جمعت خلالهما (17,478$)، من متبرعين من مختلف البلدان، متضامنين مع اللاجئين السوريين، من أصل (30,000$)، تستهدف إيصالهم للاجئين. 

 

وكان «مارك»، أعلن أيضاً منذ شهرين، أثناء مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة، عن بدء تعاون الموقع مع المنظمة، لبحث إمكانية توفير الإنترنت للاجئين السوريين في المخيمات، لمساندتهم، وتسهيل وصولهم لأقاربهم لنجدتهم، مشيراً إلى أن أهمية الإنترنت في مساعدتهم على القضاء على الفقر، من خلال إيجادهم لفرص عمل عليه.

 

وتمنى «زوكربيرج»، على صفحته الشخصية على «الفيسبوك»، أن تستطيع الخدمة الجديدة في مساعدة المنكوبين على مستوى العالم، على النجاة، لافتاً لنيته بتوفير الخاصية لجميع الجمعيات الخيرية على مستوى العالم، معبراً عن حماسه الشديد وانتظاره لرؤية مجتمع «الفيسبوك»، وهو يشارك في نشر الخير على مستوى العالم.

 

ويذكر أن مارك دعم من قبل المنكوبين في نيبال، بعد الزلزال المدمر الذي ضربها، من خلال ربط الجمعيات الخيرية، الجامعة للتبرعات للمنكوبين فيها، بالمتبرعين من خلال «الفيسبوك».
وكذلك قام بعمل خاصية لوضع العلم الفرنسي على صور الحسابات الشخصية لمستخدمي «الفيسبوك»، تضامناً مع فرنسا، في الحادث الإرهابي، الذي سفك أرواح (112) من مواطنيها في باريس منذ عدة أيام.

 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك