الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

إضطراب في انتخابات الطلاب بجامعة المنصورة بسبب قرارات اللجنة العليا للإنتخابات

شهدت قواعد التصويت في إنتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الاثنين، إضطرابا شديدا بعد أن فوجئ الطلاب بتغيير طريقة التصويت لتكون بكتابة اسم المرشح ثلاثيا بدلا مما هو متعارف عليه في القواعد الإنتخابية بأن يكون التصويت بوضع علامة أمام اسم المرشح المراد من القائمة. وأدى ذلك لاستياء كبير بين الطلاب نتيجة لإبطال أصوات معظمهم لمجرد كتابتهم اسم المرشح ثنائيا بدلا من ثلاثيا.

وصرحت الزهراء إبراهيم - إحدى المرشحات بكلية الآداب: «الإنتخابات طوال السنوات الماضية تجرى بالاختيار بين قائمة المرشحين بوضع علامة أمام المرشح المرغوب، وهو ما يمنع التلاعب حيث لا يسمح بأي كتابة في ورقة التصويت، وبناء على ذلك قدم جميع المرشحون دعايتهم الإنتخابية بالتركيز على اسمهم الثنائي فقط".

و يقول  محمود موسى حامد، - طالب بكلية الآداب - ومرشح اللجنة الفنية عن إحدى الأسر بالكلية: "فوجئنا اليوم مع إجراء الإنتخابات بتغيير قواعد التصويت دون أن يعلمنا أحد من قبل، حيث اشترطت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة دكتور محمد عطوة أن يتم التصويت بكتابة اسم المرشح ثلاثيا، وهو ما سبب ارتباكا شديدا في العملية الانتخابية، فكيف سيحفط طالب الأسماء الثلاثية لـ 14 عضوا في الاتحاد من المفروض أن يختارهم".

و أضاف  «أنه مرشح عن اللجنة الفنية وحصل على (282) صوت من إجمالي (437)، ولكن الأصوات الصحيحة حسب اللجنة (3) أصوات فقط هم من قاموا بالتصويت بكتابة اسمه ثلاثي".

وأكد حامد أنه والعديد من زملائه المرشحين سوف يتقدمون غدًا بشكوى للدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، مؤكدا أنهم واثقين من أنه سيدعمهم لرفع ذلك الظلم خاصة أن تلك الإنتخاباب بالنسبة للطلاب كانت عرسا انتظروه على مدار العامين الماضيين لممارسة حقهم في أن يكون للطلاب اتحادا يعبر عنهم ويحمي حقوقهم، إلا أن ما حدث في الانتخابات كان صادما لهم بحسب قوله.

وأجرت جامعة المنصورة انتخابات الاتحادات الطلابية داخل كليات جامعة المنصورة والبالغ عددها (18) كلية، ويخوض الجولة الأولى منها (1151) طالب ممثلين عن( 125) ألف طالب وطالبة يتنافسون على الفوز بسبعة  لجان  بكل كلية من خلال نظام الفردي والقوائم وهم "لجنة الأسر، اللجنة الاجتماعية، اللجنة الرياضية، لجنة الجوالة، اللجنة الثقافية،  اللجنة الفنية، اللجنة العلمية".

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك