الثلاثاء : 23 - أكتوبر - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

قبل المعركة الانتخابية: مكبرات الصوت تشعل غضب المواطنين بالدقهلية

سادت حالة من الغضب لدى أهالي محافظة الدقهلية، بعد استعان أنصار المرشحين بعض السيارات (نصف نقل) بها مكبرات صوت تبث أغاني وطنية وبعضها بأسماء المرشحين، وهو نوع أخر من أساليب الدعاية الانتخابية المختلفة التي استخدمها مرشحو مجلس النواب المقبل، عن طريق مسيرات تتجول بالشوارع في أوقات مختلفة على مدار اليوم.

فيقول أحمد محمود، موظف بالمنصورة، إن« الدعاية الصوتية أصبحت ممقوتة وتقليدية وما بتجني غير الصداع والأذى للناس، فالطرق المتحضرة كثيرة، فلماذا يلجؤ إلى  هذه الطريقة التي تؤكد إنهم غير واعين وإنهم لازال تفكيرهم محصور بين اللعب على البسطاء بالأغاني، ونهج تحفيظ الناس اسمائهم بطريقة مبتزلة ».

«فين المسئولين من هذا الإزعاج.. ولادي بيناموا فى قلق يوميا وبصحيهم بالعافية» هكذا عبرت غادة إبراهيم، ربة منزل عن استيائها من الدعاية الانتخابية بمكبرات الصوت وخاصةٍ في أوقات الليل بسبب تأثيرها على أولادها، مضيفةِ أن هذا الأسلوب ليس حضاري .

وتابع حلمي سليم، مهندس: « تشغيل أغانٍ دعائية بمثل هذا الشكل يدل على أن المرشح ضعيف، ولجأ لأسلوب حفظ الناس ممكن الأغنية تترك أثر للإسم والرمز، وبالتأكيد هذا النموذج لا يمثلنا ولا يهزني كي أنزل من بيتي لإعطائه صوتي»، مؤكدًا استياءه وتضرر أسرته من هذه الدعاية.  

فيما قالت أميمة عبد الهادي، ممرضة : « إن الدعاية الصوتية تؤثر جدًا على راحة المريض بالمستشفيات، فكيف لمرشح من المفترض أنه مثقف يزيد تعب المريض أكثر ما هو عليه؛ فالمريض بحاجه إلى الراحة وهكذا أفعال تزيد قلق المريض وتؤثر على أعصابه بالسلب».

وأضاف هيثم محمد، محاسب« اللي بيعمله المرشحين ده بجد حاجة مزعجة جدًا 24 ساعة عربيات بتلف بالميكروفونات ويفضلوا يلفوا الشوارع قبل الانتخابات وأول ما يفوزوا مش بنشوف وشهم تاني خالص يقعدوا على الكراسي وينسوا الشعب الغلبان اللي وصلو للمكانه دي ».

واستطرد أحمد حسين، قائلاً:« بعد ثورتين انتهى زمن بحث المرشح عن الناخب، بل الناخب هو الباحث عن المرشح وعن تاريخه، والغالبية حسمت قرارها وأدركت من يمثلها وصوتها من يستحقه، فلا داعي للجؤ لهذه الأساليب الهابطة».

 

 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك