السبت : 21 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مع إقتراب الإعلان عن حركة المحافظين

أهالي الدقهلية: الشوادفي فشل في إدارة شؤون المحافظة.. ونريد محافظ «يخاف ربنا فينا»

محافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفي

ينتظر الشارع الدقهلاوي الإعلان عن أسماء المحافظين الذين سيغادرون مناصبهم، خاصة أن الغالبية من المواطنين يتوقعون تعيين محافظ جديد للدقهلية، بعد فشل المحافظ الحالي عمر الشوادفي، في إدارة شؤون المحافظة.

ويطالب الكثير من الأهالي بإختيار محافظ جديد من أبناء المحافظة حتي يتمكن من إيجاد للحلول لمشاكل المحافظة وبحيرة المنزلة، خاصة وأن المنصورة عاصمة المحافظة تحولت من عروس الدلتا إلي عجوز الدلتا، عقب الإهمال الذي أصاب البنية التحتية بالمدينة وانتشار القمامة، والإزدحام الشديد فى حركة المرور طوال اليوم.

والتقت " بوابة الدقهلية" بالعديد من المواطنين للتعرف علي آرائهم حول آداء المحافظ الحالي قبل الإعلان الرسمي عن حركة المحافظين الجديدة يوم الخميس القادم.

 

أكوام القمامة تحاصر كلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة- تصوير: أحمد مسعد

 في البداية يقول محمد حسنين، أحد الأهالي، « عاوزين محافظ جديد قادر علي النهوض بالمدن وإعادتها الي مكانتها المعروفة بين محافظات الدلتا، وتوفير الخدمات الاساسية لها من صحة ونظافة ووظائف". ويضيف " أريد محافظا قلبه علي البلد، يقوم باصلاح الشوارع والطرق و ضبط منظومة المياه والكهرباء التي حرمت منها المحافظة في عهد الشوادفي».

وتعاني محافظة الدقهلية الواقعة شمال شرق الدلتا والبالغ عدد سكانها ما يقرب من 6 مليون نسمة موزعين علي 18 مركز و110 وحدة محلية، من انهيار البنية التحتية بالمدن والقري وانتشار القمامة وانقطاع المياه والكهرباء المتكرر، وانهيار الطرق والكباري مما تسبب في تفشي الحوادث بين الأهالي، واختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي نظرا لعدم تطوير شبكات مياه الشرب والصرف لتواكب التعداد السكاني بالمحافظة.

ويضيف محمد أسعد «احنا عاوزين محافظ يخاف ربنا فينا، ينزل بنفسه ويتابع الشوارع الداخلية والخارجية ويحاسب عمال البلدية المهملين لعملهم، بدل ما يخدوا رشاوي من الناس علشان يكنسوا».

ويقول علاء محسن «كفاية الغاز اللي اتحرمنا منه، لكن كمان معندناش مرافق»، مشيرا إلي ضرورة إصلاح منظومة الخبز، ودعم المخابز التي تعمل وتلتزم بالقوانين وملاحقة المخالفة للقوانين وإغلاقها.

مياه الأمطار تغرق شوارع الدقهلية- تصوير: سالي نافع

وتعيش ما يقرب من 152 قرية بدون صرف صحى في انتظار ربطها بمحطات المعالجةـ بحسب مصادر بديوان المحافظة، كما تحتاج المحافظة الى استكمال التوسعات فى محطات مياه الشرب مثل محطة ميت خميس وتمى الأمديد والمنزلة، ومحطات مياه الصرف الصحى كمحطة صرف اليوسيفية وميت العامل والشعالة.

وشدد علاء علي ضرورة  التزام المحافظ الجديد بالوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، والا يتدخل في الانتخابات و « يقتدي برئيس الجمهورية».

وتعد محافظة الدقهلية من المحافظات الرائدة في مجال الرياضة والفن والعلوم علي مستوي الجمهورية وتنتشر فيها مناطق أثرية هامة مثل كنيسة القديس مارجرجس، ودير الشهيدة القديسة دميانة، وغيرها من الكنائس الاثرية، كما يوجد بها ضريح الصحابي الجليل عبد الله بن سلام ويقع بجزيرة ابن سلام ببحيرة المنزلة، ودار ابن لقمان التي سجن فيها لويس التاسع ملك فرنسا وقائد الحملة الصليبية على مصر (1249- 1250م) لمدة شهر، قبل أن تفديه زوجته ويطلق سراحه في 7 مايو 1250، وأنشئ بالدار متحف تاريخي يحوى الكثير من اللوحات والمعلومات والصور التي توضح دور الشعب المصري في تحطيم قوات الصليبين بجانب بعض الملابس والأسلحة التي استخدمت في المعركة، اضافة الي تل الربع و تل منديس الفرعوني.

«أنا عاوز محافظ ميري» كانت أمنية أحمد مسعد أحد الموطنين، في المحافظ المقبل معتقدا أن المدني غير قادر علي تنظيم وتطهير المؤسسات من الفساد المستشري فيها، مضيفا «الأهم من تغيير المحافظ هو أن يكون قادر علي قيادة المؤسسة بدلا من أن يقوده الموظفين الفاسدة».

شارع الدراسات يغرق في مياه الأمطار- تصوير: شيماء الخولي

يذكر ان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية قد أعلن في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن حركة المحافظين النهائية سيعلن عنها الخميس المقبل على أقصى تقدير، وذلك بعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لاستعراض الأسماء النهائية للحركة للحصول على التأشيرة النهائية والضوء الأخضر قبل الإعلان عن الاسماء النهائية.

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك