السبت : 21 - يوليو - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مرشحو منية النصر... وجه نسائي واحد وثمانية وجوه للحزب الوطني السابق

يخوض (25) مرشحاً برلمانياً انتخابات البرلمان في الدقهلية لعام (2015)، عن الدائرة الثامنة منية النصر، وهم خالد الحداد، و إبراهيم الهواري، ومحمود نبيه، وإبراهيم الحديدي، و عماد عبدالجليل، و أحمد الخميسي، وأحمد سلامة، والداودي محلب، وحليم العطيوي، وناجي عبدالمنعم، وعادل القلا، و عباس راغب، أنيس جعطيط، ومحمد نور الدين، وحمدي شاهين، إبراهيم عماشة، وماجد حسانين، وممدوح بدوي، وأحمد الهواري، وعادل السيد، ومحمد حكم، وعمرو الحنفي، وأمال طرابية، ومحمد قبية، عبدالقادر شداد.


ويضم المرشحون وجه نسائي وحيد يتمثل في الصحفية «أمال طرابية»، و (8) مرشحين كانوا أعضاء في الحزب الوطني المنحل، و (13) مرشح سبق لهم الترشح من قبل، و (12) مرشح يخوضون الانتخابات في الدقهلية للمرة الأولى.

خالد مصطفى كامل عبد السلام موسى (خالد الحداد)

مرشح مستقل يعمل حداد كريتال، وصاحب مكتب الخالدين، ورمزه الانتخابي الأسد، من مواليد قرية ميت تمامه، في الأربعينيات من عمره ترشح لأول مرة ممثلاً عن الشباب في انتخابات مجلس الشعب عام (2005)، ثم أعاد التجربة عام (2010)، في الدورة الماضية وكان منافساً صلباً وقوياً أمام مرشح الحزب الوطني على مقعد العمال، محمود نبيه، وكانت فرصته كبيرة في الدخول في إعادة معه حيث حصل على حوالي (13455)، صوتاً مقابل (38424)، لصالح محمود نبيه، وتأكدت نيته في الترشح للمرة الثالثة بدعم الإخوان له وكان نائبا في البرلمان أثناء حكم الإخوان.

إبراهيم السيد أحمد الهواري (إبراهيم الهواري)
 رمزه الانتخابي ساعة اليد، حاصل على بكالوريوس الصيدلة جامعه الأزهر مواليد (1975)، عمل في مجال الصيدلة  وحاليا يعمل في مجال الأعمال الحرة ، لم يسبق له الاشتراك في أي حزب سياسي قبل ثوره يناير، شغل منصب أمين حزب السلام بالدقهلية، وأمين تيار الاستقلال، إلى إن جاءت ثورة التصحيح في (30 يونيو)، وبعدها قرر خوض انتخابات مجلس النواب كفردي مستقل. .

 محمود  نبيه حسانين عيد (محمود نبيه)
صاحب مكتب استيراد وتصدير، رمزه الانتخابي الديك، مرشح مستقل من مواليد (2 نوفمبر 1950)، من قرية الكردي، حاصل على بكالوريوس تجارة (1978)، جامعة عين شمس، عمل محاسب بوزارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالكردي، كان ينتمي للحزب الوطني المنحل، وكان عضو مجلس الشعب  عام (2005)، و(2010) عن الحزب الوطني.

إبراهيم أحمد حسن أحمد الحديدي (إبراهيم الحديدي)
محامي حر، رمزه الانتخابي المدفع، مرشح مستقل، من قرية منشأة عاصم، أمين الحزب الوطني السابق عن منية النصر، التحق بالبرلمان عام (2010)، ويعتمد على كوادر حزبه السابق وأيضا يعول على حضور المناسبات والتواجد وسط الأهالي.

عماد محمد عبد الجليل موسى (عماد عبد الجليل)
مدير شركة المتحدة، و رمزه الانتخابي طائرة هليكوبتر، مرشح مستقل، من قرية ميت عاصم، ولد في (1965)، وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعه المنصورة، يعمل مدير عام الشركة المتحدة للإنشاءات المدنية، تبنى شعاراً لحملته الانتخابية «إيدى في إيدك نبني وطن»، يخوض الانتخابات للمرة الأولى من أسرة بسيطة.

 أحمد حامد محمد الخميسي وشهرته( أحمد الخميسي)
رمزه الانتخابي الشجرة مرشح عن حزب حقوق الإنسان والمواطنة، من قرية البجلات يعمل لواء شرطة بالمعاش،  وكان سكرتير محافظ الدقهلية، حاصل على ليسانس الحقوق من كلية الشرطة بتقدير جيد عام (1976)، عمل في وزارة الداخلية بداية من قسم شرطة دكرنس كملازم أول مرورا بأقسام شربين والزرقا وفارسكور وكفر سعد وختمت حياته الشرطية مأمور لقسم شرطة رفح بمديرية أمن شمال سيناء برتبة لواء، تم اختياره للعمل بوزارة التنمية المحلية كرئيساً لحي غرب المنصورة، ثم رئيسا لمدينة المطرية، وحصل على درجة وكيل وزارة ورئاسة حي غرب، وترقى لمنصب سكرتير عام مساعد محافظ حتى نهاية خدمته، وهو نائب رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، وعضو الهيئة العليا لإتلاف تحيا مصر، والأمين العام للحركة الشعبية في حب مصر، يخوض الانتخابات للمرة الثانية، وكان عضو حزب وطني سابق.

أحمد محمد محمد سلامة ( أحمد سلامة)
أخصائي اجتماعي، رمزه الانتخابي المروحة، مرشح مستقل، من قرية الجنينة، عضو المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الدقهلية، يخوض الانتخابات للمرة الثانية، فقد كان مرشح سابق عن حزب الوفد في (2010). 

الداودي محمد محمد محلب (الداودي محلب)
 يعمل كبير معلمين، رمزه الانتخابي الكف، مرشح مستقل،  من قرية الجمالية، عضو في حزب النور، حاصل على ليسانس تربيه قسم الجغرافيا من جامعه الإسكندرية، وعلى الليسانس من كليه أصول الدين قسم الحديث الشريف وعلومه من جامعه الأزهر فرع المنصور،  سياسي وداعيه إسلامي، و مدير عام في التعليم الثانوي، يعمل في مدرسه أنسى بركات الثانوية بنين،  خاض انتخابات مجلس الشعب السابق عام (2011)، وتمكن من دخول مرحله الإعادة.

حليم إبراهيم عبد الرحمن العطيوي وشهرته (حليم العطيوي)
مدير عام بالمعاش رمزه الانتخابي السفينة، مرشح مستقبل من مدينة الجمالية، خاض الانتخابات في (2011)، ولم ينجح، من عائلة بسيطة، ليس له أي انتماء سياسي.


ناجي عبد المنعم إبراهيم عبد العال (ناجي عبد المنعم)
رمزه الانتخابي الجرس، مرشح مستقل من قرية الجنينة، محاسب بالمعاش بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، مؤهله المعهد العالي للإدارة والسكرتارية (1972،)، دفع به الحزب الوطني السابق من ضمن ستة مرشحين لانتخابات مجلس الشعب (2010)، في المجمعات الانتخابية والوحدات الحزبية واستطلاعات الرأي وقيادات الأمانة العامة بالقاهرة حيث إنه كان المرشح الوحيد بمنية النصر القادر على استعادة المقعد آن ذاك من نائب جماعة الإخوان المسلمين المهندس إبراهيم أبوعوف.

عادل عباس القلا (عادل القلا)
ضابط بالمعاش، رمزه الانتخابي مصباح كهرباء، مرشح مستقل، من قرية ميت طاهر، كان أستاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالكلية العسكرية لعلوم الإدارة جامعة حلوان، حاصل على بكالوريوس وماجستير في العلوم عسكرية، وبكالريوس في التجارة، رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي،  يخوض الانتخابات للمرة الثالثة حيث لم يوفق في انتخابات (2005)، و نجح في (2010)، وكان عضو حزب وطني سابق.

عباس راغب الشربيني بدوي (عباس راغب)
مهندس زراعي، رمزه الانتخابي غصن الزيتون، مرشح مستقل، من قرية ميت طاهر، يخوض الإنتخابات للدورة الثانية، ونجح في (2010)، وكان عضو في الحزب الوطني المنحل.


أنيس أحمد إبراهيم محمد جعطيط (أنيس جعطيط)

معلم، رمزه الانتخابي السهم، مرشح مستقل، من قرية ميت سلسيل، كان عضو حزب وطني، وترشح في (2010) ولم ينجح، من أسرة بسيطة.

محمد نجيب خالد على نور الدين (محمد نور الدين)
محاسب بالمعاش، رمزه الانتخابي النسر مرشح عن حزب المصريين الأحرار، من قرية الجمالية، ويعمل سكرتير عام في مجلس مدينتها، و رئيس جمعية الرعاية الاجتماعية بها، حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة من جامعة المنصورة، و كان عضو في الحزب الوطني المنحل.  

حمدي محمد محمد شاهين (حمدي شاهين)
أستاذ جامعي، رمزه الانتخابي السد العالي، مرشح مستقل، من قرية الجمالية، أستاذ اللغويات بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، وأصبح وكيلاً لكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، ويترشح للمرة الأولى .

إبراهيم محمد محمد محمد عماشة  (إبراهيم عماشة)
موظف بالمعاش، رمزه الانتخابي النخلة، مرشح عن حزب الوفد الجديد، من قرية ميت تمامة، كان رئيس شركة مياه الشرب بالشرقية، وحاصل على بكالوريوس
بكالوريوس هندسة.

ماجد سعد طه حسانين (ماجد حسانين)

محاسب، رمزه الانتخابي الأوتوبيس، مرشح مستقل، من قرية ميت سلسيل، ويخوض الانتخابات لأول مرة، من عائلة بسيطة.

ممدوح عبد الحي السيد بدوي (ممدوح بدوي)

مدير صيانة بمركز البحوث ، رمزه الانتخابي ترس، مرشح مستقل، من قرية الكردي، ويخوض انتخابات لأول مرة.

أحمد محمد حسن الهواري ( أحمد سعدالله الهواري)

محامي حر، رمزه الانتخابي القلم، مرشح عن حزب مستقبل وطن، من قرية الجمالية، تخرج من كلية الحقوق جامعة المنصورة وعمل بالمحاماة فتره قليله ثم تفرغ للعمل السياسي وخدمة المجتمع المدني،و يخوض الانتخابات لأول مرة.


عادل عبد اللطيف إبراهيم السيد (عادل السيد)
مهندس زراعي،  رمزه الانتخابي الراديو، مرشح مستقل، حاصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس، و يعمل بالإدارة الزراعية بالمنزلة بدرجة مدير عام، وعمل ضابط احتياط بقوات حرس الحدود والسواحل.

محمد إبراهيم حكم (محمد حكم)
رئيس قسم بنك ناصر، و رمزه الانتخابي: شاكوش، مرشح مستقل، من مواليد قرية الدراكسة، يخوض الانتخابات للمرة الثانية، ويتحدث باسم الشباب، عمه الشهيد مصطفى حكم،  وجده إبراهيم حكم كان عمدة الدراكسة ، خاض الانتخابات السابقة بعصر الإخوان ولم ينجح.

أحمد عمرو أحمد الحفني (عمرو الحنفي)

رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية، رمزه الانتخابي: تمساح، مرشح مستقل، من قرية كفر علام، نجل النائب السابق عمرو الحفني ورئيس مفوضي المحكمة الدستورية العليا الأسبق، ويتمتع بشعبية كبيرة بين أبناء الدائرة، وتجد مؤيديه مزيجا ما بين الشباب نظرا لدعمه وتواجده  في ثورة (25 يناير)، وأيضا متوسطي العمر وكبار السن والمرأة نظرا لحضوره في ثورة (30 يونيو)، يخوض الانتخابات للمرة الأولى  من عائلة ثرية، ولديه الكثير من الأعمال الخيرية.

آمال حسن حسن أحمد طرابيه (أمال طرابية)
صحفية، رمزها الانتخابي ورقة شجرة، مرشحة مستقلة، من قرية ميت طاهر، و تعتبر أحد أقوى المنافسين في الانتخابات نظرا لخدماتها الكبيرة داخل المركز واهتمامها بمشاكل الأهالي وخوضها عدد من المعارك الصحفية من أجل أبناء دائرتها، بالإضافة إلى أنها الوجه النسائي الوحيد بالدائرة، ما يجعلها منافسة قوية بالانتخابات التي تخوضها للمرة الأولى.

محمد بركات محمد قبيه
مدير بنك الشركة المصرفية، رمزه الانتخابي الفيل، مرشح مستقل، من مدينة الجمالية، يخوض الانتخابات للمرة الثانية، فكان مرشحاً سابقاً في قائمة الثورة مستمرة.


عبد القادر إبراهيم عبد القادر شداد (عبد القادر شداد)
صاحب مكتب استيراد وتصدير، رمزه الانتخابي حصان، مرشح مستقل من قرية ميت سلسيل، ويخوض الانتخابات للمرة الأولى، ليس له انتماءات سياسية، ويظهر لأول مرة في العملية السياسة.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك