الثلاثاء : 24 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور.. طلاب مدرسة مصطفى حكم الإعدادية بالدراكسة بانتظار «عزرائيل»

تعاني الكثير من المدارس في محافظة الدقهلية من واقع مؤلم غير آدمي، بل تعتبر بؤرة لانتشار الأوبئة والأمراض، ووجود الطلاب داخلها مغامرة تهدد حياتهم تحت أسقفها وجدرانها الآيلة للسقوط.

رصدت عدسة «بوابة الدقهلية» الكارثة التي تتعرض لها مدرسة «مصطفى حكم الإعدادية» بالدراكسة التابعة لمركز منية النصر، حيث تواجه جدران آيلة للسقوط، ومقاعد متهالكة، ونوافذ محطمة، بل مبنى كامل منفصل عن المدرسة، ما دعى أولياء الأمور إلى الشكوى المستمرة دون أن يجدوا من يصغى إليهم.

تقول أحلام زويتة مديرة مدرسة مصطفى حكم الإعدادية: « أنها أخبرت هيئة الأبنية التعليمية بوضع حالة المدرسة، وبالفعل قامت لجان الهيئة بزيارة للمدرسة وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المدرسة وجدرانها المتهالكة وكتابة تقرير يؤكد تدهور مبنى المدرسة، وأصدرت قرار بالترميم».

وأكد مدرسين بالمدرسة أن الفصول تتحول طوال فصل الشتاء إلى مستنقعات بسبب المياه المتساقطة من السقف والجدران على التلاميذ ما يعرقل العملية التعليمية، فضلاً عن ضيق الفصول وتعطل جميع الأنشطة لعدم وجود أماكن.
 
وأشار عدد من التلاميذ، إلى أنهم يعانون طوال فترة الشتاء من سقوط الأمطار لكثرة التشققات ودخول الأتربة وروائح القمامة المتراكمة بجوار المدرسة لعدم وجود شبابيك، مما يؤدي إلى تلف الكتب وإصابة العديد منهم بالأمراض، ناهيك عن تدهور حالة الحمامات.

من جهتها قالت ميرفت عبد الكريم، مدرسة مادة الجغرافيا بمدرسة مصطفى حكم « إن بناء المدرسة يعتبر جهود ذاتية وهيئة الأبنيه شاركت فقط بدور اضافي من سنتين، مضيفة أن المدرسة تقع على طريق رئيسي للسيارات وهذا ما يزيد من توسعات في شروخ الجدران، مشيرة إلى أن المدرسة أسست على أرض كانت بالأصل ترعة مياه وهذا ما يزيد من الرطوبة وانتشار الأوبئة ».

 وناشد عدد من أولياء الأمور المحافظ والمسؤولين، لكن دون جدوى بالرغم من سيل الوعود بذلك، ويخشى أولياء أمور التلاميذ من انهيارات مفاجئة للمدرسة تودي بحياة المئات من التلاميذ.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، طمأنة الأهالى على أبنائهم، وقال في تصريحات صحفية سابقة: "إنه لن يسمح باستقبال مدارس متهالكة للطلاب، وذلك حفاظاً على أمنهم وسلامتهم، وكذلك سلامة المعلمين والقائمين على العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه سيقوم بعمل جولات تفقدية مفاجئة للتأكد من سير الدراسة.







 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك