الثلاثاء : 24 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور.. معهد "ابن تميم" يستقبل العام الدراسي بمقاعد محطمة وفصول غير مؤهلة للتلاميذ

يستقبل معهد ابن تميم الإبتدائي الأزهري بمدينة المنزلة العام الدراسي الجديد، بفصول مكدسة بالطلاب ومقاعد محطمة لا تستوعب كثافة أعداد التلاميذ بالصفوف الدراسية.

ورغم إعلان الاستعدادات للعام الدراسي الجديد إلا أن المعهد لم يتم تجديده وتوفير مقاعد جديدة تستوعب أعداد الطلاب بالفصول، كما رصدت "بوابة الدقهلية" إنهيار أماكن الجلوس والفصول معتمة وبلا كهرباء، وتحتاج لطلائها من جديد، اضافة لصغر حجمها.

تقول أحلام الحسيني، ولي أمر أحد التلاميذ: "أن المعهد قديم جدا وتم بنائه لاسيتعاب أعداد الطلاب الملتحقون بالتعليم الأزهري، إلا أنها تعتقد أن المعهد منذ انشائه لم يتم تجديده أو دق مسمار واحد فيه".

وأشارت إلى أن الفصول مظلمة و"غير مدهونة" بعد أن تآكل الطلاء بفعل عوامل الزمن والطقس، كما أن السبورات تحتاج لتجديد.

أما هناء أبو الأسعد، والدة (3) تلاميذ، استنكرت سوء نظافة الفصول وإلقاء المهملات بأرضية الفصل لعدم وجود سلة، اضافة إلى سوء نظافة دورات المياه والتي تبقى لعدة أيام بدون تنظيف_ بحسب قولها.

وأضافت هناء "الغياب والتشديد على الحضور هو اللي بيخلينا نحضر لكن كلنا بنعتمد على الدروس الخصوصية اللي بدأت قبل الدراسة ما تبدأ".

وتسائلت علا عبد الحفيظ، والدة طالب آخر، عن سبب تهديد المسؤلون عن العملية التعليمية بمشيخة الأزهر للطلاب بفصلهم في حال تغيبهم عن الصف الدراسي، في حين أن الفصول غير مؤهلة لاستقبالهم.

وأوضحت "الفصول بحالتها دي مينفعش يقعدوا فيها ولا يفهموا الدروس والحصص"، مطالبة ببناء معهد جديد أو توسعة وتطوير الحالي.




 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك