الخميس : 19 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

المقاهي تستعد لمباراة الأهلي والزمالك

فايزة أحمد 2015-01-29 05:14 AM رياضة

في ظل الأحداث السياسية الساخنة التي تمر بها القاهرة وباقي المحافظات، يلتقي قطبي الكرة المصرية، الزمالك متصدر الدوري بـ 40 نقطه مع نظيره ومنافسه التقليدي الأهلي الذي يحتل المركز الثالث بـ 32نقطة، اليوم الخميس، في السادسة مساءاً علي ملعب الدفاع الجوي، وسط تحفز وترقب جماهير الفريقين في جميع محافظات مصر.

ويرجع اهتمام الجماهير واحتشادهم في المقاهي في يوم لقاء القمة، الي عام 1917 حين تقابل الفريقين لأول مرة. ولعب الفريقان 213 مباراة فاز نادي الأهلي في 90 مباراه بينما فاز نادي الزمالك في 52 مباراة.

ومنذ ذلك الحين كان لقاء القمة الكورية المصريه يأخذ طقوس معينه، حيث تمتلئ المقاهي عن أخرها بجماهير كلا الفريقين لمتابعة اللقاء، ويقوم البعض من مشجعي الفريقين بتأجيل أعمالهم ومصالحهم الي ما بعد المباراة، وكل فريق من المشجعين يمني نفسه بفوز فريقه علي منافسه التقليدي بفوز كبير أو حتي قليل حتي يستطعوا استكمال بقية يومهم بسعادة.

وبين مترقب ومتحفز وحالم تضاربت آراء وتوقعات مشجعي كلا الفريقين حول المكسب والخسارة.

ويقول "أحمد عبدالعظيم" أحد مشجعي نادي الزمالك، أنتظر المبارة منذ بداية الأسبوع، واتمني أن يلعب الزمالك اليوم بشكل جيد وذلك للأنه يمتلك لاعبين جيدين وجهاز فني علي أعلي مستوي.

وحول توقعاته لنتيجة المبارة توقع عبدالعظيم أن يفوز نادي الزمالك عي غريمه الأهلي بأكثر من هدف لأن الزمالك يمتلك مايؤهله لذلك- علي حد وصفه.

بينما قال "محمد فاروق" أحد مشجعي نادي الأهلي: "نحن متأكدون من ان فريقنا لن يخذولنا كعادته،وسيحاول اسعاد جماهيره التي تسانده من الأسكندريه الي أسوان".

وتابع فاروق " الأهلي قادر علي تصدر الدوري مره أخري لأننا نثق في النادي باكمله لاعبين وجهاز فني وادارة".

وحول توقعاته لنتيجه المباراة توقع فارق فوز النادي الأهلي علي نظيره الزمالك.

ولكن محمد عبدالجواد - أحد مشجعي اللعبه الحلوة "علي حد تعبيره"، كان له رأي مخالف تماما حيث أكد عبدالجواد أنه ليس متابع جيد للكورة بشكل عام، ولكن يوم لقاء القمه مثله مثل باقي المصريين يكون منتظر المباراة لمشاهدة أي من الفريقي سوف يفوز.

وأضاف عبدالجواد، أذهب مع اصدقائي الي أحد المقاهي لمتابعة اللقاء مشجعآ الفريق الذي يستحق أن يفوز ويستطيع أن يمتعني من خلال لعبه.

وحول توقعات عبدالجواد لنتيجة المبارة قال: " لا أحب التوقعات فالمكسب والخساره بالنسبه لي ليس من يفوز بعدد من الأهداف وانما من جعلني مستمتع طول المباراة".

يذكر أن نادي الزمالك يواجه نظيره الأهلي اليوم وهو متصدر الدوري برصيد 40 نقطه لعب نادي الزمالك 17 مباراه وفاز  في 12 لقاء وتعادل في 4 لقاءات وتلقي خسارة واحده، بينما يواجه الأهلي الزمالك في هذه القمة وهو محتل المركز الثالث في مسابقة الدوري الممتاز لعب الأهلي 16 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 5 لقاءات وتلقي خسارتين.

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك