الثلاثاء : 21 - أغسطس - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور..مطالب أهالي الدقهلية بإعادة فتح "ممشى الخالدين" وإزالة الأكشاك لتوسيع كوبري القطار

 بين مزلقان حديقة الهابي لاند وكوبري القطار الذي يعلوه "ممشى الخالدين"،يعاني الطريق الواصل بينهما تكدساً بسبب وجود المحلات المغلقة بلا جدوى، مما أدى لغلق الطريق وضيقه رغم أهميته كمعبرحيوي للمواطنين.

الجدير بالذكر أن القطار المزدحم بالمحلات أحد أهم طرق الربط بين مدينتي المنصورة وطلخا، ولكنه يعاني الإهمال وتراكم القمامة والأتربة، نتيجة لوجود الأكشاك المتهالكة، والتي أدت لضيق الطريق مما أدى لمقاطعة العبو"ر عليه إلا القليل.

يقول محمد الفار، أحد المارين من الكوبري: "أن الممشى كله مصاب بالإهمال منذ انشائه وغلقه مرة أخرى، حيث تهالكت التماثيل، وهو ما يعتبر إهدار للمال العام اضافة لبناء أكشاك صغيرة والتي تحولت لـ "خرابات" على الكوبري".

وأضاف لـ"بوابة الدقهلية": كلمنا المحافظ أكتر من مرة أنه يفتح الممشى وينضفه ويشيل جزء من الأكشاك اللي على الكوبري دي مفيش فايدة.

وكان المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، قد أصدر أوامره بترميم الممشى وفتحه بعد أسبوعين اثنين فقط، منذ منتصف أغسطس الحالي، في اطار اجتماعه مع وزارة الإسكان لتطوير ميدان الهابي لاند، محددا احتياج الممشى لصيانة البلاط والأرضيات والتشجير والإضاءة، وهو مالم يتم حتى الآن.

ويتابع أحمد الجمال، أحد المواطنين، "محاولة الانتفاع من المال العام دفعت أحد المحافظين السابقن لاستغلال أسفل الممشى، وعمل محلات سقفها الكوبري، ولأن الممشى أغلق عقب افتتاحه، اغلقت المحلات أيضا الا أحد المقاهي".

وشدد "جمال" على  وجوب إنارة للطريق واعادة النظر في تصميمه لتوسعته خاصة أنه أصبح ضيق جدا ولا يسمح الا بعبور مواطن واحد، مضيفا "القهوة اللي على الكوبري دي سمعتها سيئة".

وأشار إلى أن الطريق حيوي ويربط بين شمال وجنوب الدقهلية، ويعتمد عليه معظم المواطنون في الذهاب لأعمالهم وأشغالهم، وبالتالي لابد من الاهتمام به وتطويره.

وأضاف محمد عساسة، موظف حكومي: "أنا محذر على بناتي العبور من على الكوبري بليل لأنه "عتمة" ومخيف".

وكانت الحملة الشعبية لكشف الفساد قد طالبت بفتح الممشى الذي يعلو الطريق، وإضائته وصيانة التماثيل، واعادته لصورته الطبيعية كواجهة متحضرة لمدينة المنصورة عاصمة الإقليم، بعدما ترك كمآوى للأشقياء والحيوانات الضالة.

 





 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك