الجمعة : 20 - يوليو - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

تفاقم أزمة اسطوانات البوتجاز بقري شربين.. والمواطنون:" الحكومة تخدعنا"

تفاقم أزمة اسطوانات البوتجاز بقري شربين

عادت أزمة أسطوانات البوتجاز لتلقي بظلالها من جديد علي شربين، في ظل غياب الرقابة وتصريحات رسمية وهمية من جانب المسئولين، حيث شهدت قري المركز تزاحم مئات المواطنين أمام المستودعات، تسبب في حدوث العديد من المشاجرات.

وعبر الأهالي عن غضبهم لنقص اسطوانات البوتجاز، حيث قال أحد المواطنين يدعي "محمد الباز"، " ننتظر من الفجر وصول الأنابيب ونتعطل عن أعمالنا حتي غروب الشمس، ولم نتمكن من الحصول علي شئ والحكومة تخدعنا في تصريحاتها بتوفير الأسطوانات للمواطنين". وتساءل الباز "عن أي مواطنين تتحدث الحكومة؟!".

وتابع عبد الرحمن الطناحي، أحد أهالي قرية كفر الحاج شربيني" القرية كبيرة وحاجة الناس للأسطوانات في تزايد، وسيارة المستودع تصل الي القرية مره واحدة في الأسبوع، وعدد الأسطونات التي تصل الي القرية لا تكفي حاجة الناس"، مشيراً إلي أن بعض الناس بالقرية يلجأون الي استخدام الأخشاب في طهي الطعام "الكانون"، نظراً إلي عدم توافر اسطوانات الغاز.

وأرجع أحد المواطنين بقرية "بساط كرم الدين" الأزمة، إلي غياب رقابة مسئولي التموين علي المستودعات وتوزيع الإسطوانات، الأمر الذي جعل سعر الإسطوانة الواحدة يصل إلي 30 جنيه.

من ناحية أخري، قال مصدر أمني لـ "بوابة الدقهليه"، أن غياب الرقابة التموينة من مسئولي التموين سبب تهريب كميات من الأسطوانات الي مزراع الفراخ في ظل نقص الموارد الحالي.

وأكد محمد حسين، رئيس مجلس مدينه شربين، أن أزمه نقص أسطوانات البوتجاز ليست في شربين فقط وانما في جميع محافظات الجمهورية، مشيرآ الي أن الأزمة بدأت في الأنحسار تدريجيا بعد تفاقمها في الأيام الماضية، مشيراً إلي أنه جاري ارسال الدعم لباقي القري للقضاء علي الأزمه في المركزز بشكل نهائي. 

وأضاف حسين، أن كل قرية في شربين تصلها 50 اسطوانة بوتجاز حسب التقسيم اليومي لقري المركز للحد من تفاقم الأزمة، ولتقليل معاناة الأهالي اليومية في الحصول علي اسطوانة البوتجاز، مؤكداً علي أنه تم تحديد الأماكن الأكثر احتياجا وارسل اليه الدعم، وعلي سبيل المثال قرية الضهريه حيث تم تدعيمها ب 175اسطوانه وذلك لتفاقم الأزمة فيها بشكل ملحوظ.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك