الجمعة : 19 - يناير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالفيديو.. كوبري البصراط الطريق للموت والأهالي: «الترعة أمامه كالمدفن لأبنائنا»

تحول الكوبري الجديد الرابط بين ضفتي قرية (البصراط) التابعة لمركز المنزلة إلى كوبري للموت، لكثرة حوادثه وتساقط السيارات والدرجات البخارية في ترعة (الإصلاح) الواقعة مباشرة أمام الكوبري.

 

انتقلت «بوابة الدقهلية» للقرية التي يبلغ عدد سكانها (80 ألف) نسمة، لترصد الكوبري الجديد المقام منذ أشهر والذي لم يفتتح بعد، حيث يرتفع عن الأرض مسافة (16سم) فقط، كما أنه يصب في ترعة الإصلاح والتي يصل عمقها إلى (7م)، وتصب في البحر الصغير.

يقول «فايق مصطفي» أحد الأهالي: «كل نصف ساعة على الأقل حادث طريق على الكوبري بسبب سوء بنائه من الأساس، فالكوبري بلا منزل ويحتاج لرصف جانبيه ورفعه للحد من الحوادث»، واعتبر ترك جزء من الترعة دون ردمها أمام الكوبري هو كـ«المدفن» لقتل أبناء القرية.

وأضاف «الدراسة قربت والعشرات من الطلاب هيمروا من على الكوبري لمدرسة أحمد شلباية أو للمدرسة الفكرية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة» مشيرا إلى أن الكوبري حديث البناء ولم يتم تسليمه للوحدة المحلية بعد.

ويري «عابد خضير» أحد الأهالي، أنه يجب تغطية الترعة ورفع الكوبري ورصف الطريق مسافة (3كم) حتى مدرسة (أحمد شلباية) الثانوية لتفادي الحوادث خاصة أن الكوبري يفتح على الترعة مباشرة، كما أنه حيوي ولذلك مزدحم.

وأشار «خضير» أن الكوبري يبدأ عند محطة (البصراط) ويخدم منطقة (الشيخ حمام) ومنطقة (الإصلاح الزراعي) بالقرية، كما أنه يربط البر الثاني بالأول، وممر بين طريقي (المنصورة- المنزلة).

 ويتابع « المفروض يكون له منزل لأنه سريع في الهبوط، مما يؤدي لاصطدام السيارات وغرقها بالترعة.»

ومن جانبه وضح المهندس «على شاكر» أحد القائمين على المشروع، إن الكوبري لن يتم تسليمه إلا بعد رفعه عن الأرض (50سم) مقابل نزلة الكوبري، إضافة لتبسيطه من الجانبين للحد من الحوادث، أما عن تغطية الترعة التي يصب عليها الكوبري فهي من تخصص الوحدة المحلية.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك