الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

عطش بقرى شربين .. والأهالى: رمينا طوبة المسؤولين!

في ظل تأكيدات الوزير حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، على عدم انقطاع المياه بقرى الدقهلية، والتي تضم "رأس الخليج" و "كفر الترعة القديم" التابعة لمركز شربين، التي تعاني من انقطاع المياه لفترات طويلة لأسباب غير معلومة، تزامنا مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

يشتكي أهالي "قرية رأس الخليج" والتي يزيد عدد سكانها عن 30 ألف نسمة، من انقطاع المياه المتكرر منذ بداية الصيف، ومن عدم اهتمام المسئولين بهم ولا بمطالبهم.

في البداية يقول محمود حمد، أحد أهالي القرية: "نحن في معاناة يومية بسبب انقطاع المياه طوال النهار أثناء الاحتياج الشديد لها لارتفاع درجات الحرارة، ولا تأتي إلا في وقت متأخر من الليل، مشيرا إلى أنهم في الوحدات المحلية للقرية لا يفعلون شيء لحل ازمتهم ولا يأخذون منهم سوى وعود كاذبة فقط".

ويضيف أحمد حيزة، أحد أهالي القرية، "تصاعدت الأزمة في القرية والعزب المجاورة لها مع دخول الصيف حتى أصبحت "رأس الخليج" بأكملها بدون مياه شرب طوال النهار حتى فترة متأخرة من الليل، مؤكدا على أن الكثير من أهالي القرية قاموا بإرسال شكاوي إلى مجلس المدينة والمحافظة ليضعوا حداً لهذه المشكلة ولكن لم يستجيب لهم أحد.

ولحقت قرية كفر الترعة الجديد برأس الخليج  ومن قبلهم "كفر الحاج شربيني" التابعين لمركز شربين،وشاركتهم أزمة انقطاع المياه عن الأهالي دون إهتمام من المسئولين بارتفاع درجات الحرارة واحتياج الأهالي للمياه.

ويقول أحمد الصده، أحد اهالي  كفر الترعة الجديد: "أن خط مياه قريتهم لم يحدث له إحلال وتجديد منذ سنوات طويلة وأصبحت "المواسير" بحالة بالية للغاية، لافتا إلى ان مجلس المدينة قام بتجديد مواسير المياه لقريتين فقط مجاورتين ولم يكمل عملية التجديد على الرغم من انهم اول ما قدموا طلبوا تحسين مواسير خط المياه الواصل لقريتهم.

ويرجع سبب انقطاع المياه عن أهالي كفر الترعة الجديد إلى ان جزء كبير من مياه شرب مركز شربين تضخ في مياه مصيف جمصة...بحسب تعبيرهم.

وتؤكد ناجية الحداد، إحدى سيدات القرية، إلى ان انقطاع المياه جعلهم يذهبون للقرى المجاوره لملىء حاجتهم من المياه مع حرارة الطقس الشديدة التي تعاني منها البلاد.

وتساءلت ناجية متى يهتم المسؤلون بمشاكل أهالي القرى؟!

هكذا وجه أهالي القرى سؤالهم إلى مسؤلون الوحدات المحلية ومجلس مدينة شربين، بالإضافة إلى محافظ الدقهلية الذي يرى أنه  لا يعمل في خدمة المواطنين ولا ير انه يتقاضى راتبه منهم .َ

 

 



 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك