الثلاثاء : 24 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

حصاد التوك شو...الكهرباء: قطع الكهرباء عن المواطنين خارج عن إرادتنا، وزير التخطيط: الناس نزلت تعترض على قانون الخدمة المدنية وهما مش فاهمينه، إبراهيم عيسى: وزراء محلب يوهمون الناس بمشاريع فاشلة

تناولت برامج "التوك شو" المصرية، مساء أمس الثلاثاء، مجموعة من القضايا المتعلقة بالشأن المصري، والتي تشغل الرأي العام الداخلي والخارجي، وحل الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، ضيفا علي برنامج "السادة المحترمون"

"الحياة اليوم "

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن انقطاع الكهرباء عن معظم محافظات مصر لفترة طويلة سببه ارتفاع درجات الحرارة الشديد ولعدم إحداث تخفيف أحمال للكهرباء منذ ثمانية أشهر.

وأكد اليماني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة" مع الإعلامية " لبنى عسل" على أنه بعد ساعة من انقطاع الكهرباء تم اصلاح العطل الفني وتوصيله لجميع المواطنين، مطالبهم بتشغيل الأجهزة المهمة فقط وعمل تخفيف أحمال دائما حتى يتجنبوا قطع الكهرباء.

يذكر أنه تم قطع التيار الكهربائي عن معظم محافظات مصر وعن العاصمة "القاهرة" فترة طويلة من الزمن أمس الثلاثاء، مما أصاب الأهالي بحالة من الذعر لارتفاع درجات الحرارة الشديدة.

"السادة المحترمون"

قال الدكتورأشرف العربي، وزير التخطيط: أن قانون الخدمة المدنية الذي أقرته الحكومة وضع ضمن خطة شاملة لإصلاح الجهاز الإداري في مصر، وللقضاء على الواسطة والمحسوبية عن طريق حصر التعيين بالدولة على المسابقات والكفاءات.

وأضاف العربي، خلال لقائه في برنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية " أون تي في" مع الاعلامي يوسف الحسيني، أن الأجر في القانون الجديد وظيفي مكمل، ولم يكن هناك ما يسمى بالأجر المتغير التشوهات في نظام الأجور، أي أن  تقليل نسبة من زيادات الموظفين وليس من الأجر الأصلي، مشيرا إلى أن هناك بعض الجهات لم يطبق عليها القانون مثل"هيئة النقل العام، والسكك الحديدية، والإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى القضاة والأطباء، وأوضح وزير التخطيط، أن القانون بدأ تطبيقه اعتبارا من 30 يونيو 2015.

يذكر ان العاملين بمصلحة الضرائب العامة والجمارك قد نظموا وقفه احتجاجية اول أمس الاثنين، أمام نقابة الصحفيين، وذلك اعتراضا منهم على قانون الخدمة المدنية .

"25/30"

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى: " أن إعلان وزراء محلب يوميا عن مشاريع انفاق تشبه مشروع توشكى الفاشل في وقت لا يحتمل إقتصاد البلد مشروعات من هذا القبيل.

واستنكر عيسى، خلال برنامجه "25/30" المذاع عبر فضائية " أون تي في" أن جميع الوزراء يقدمون مشاريع بدون شرح وافي لها أو مناقشة فوائدها عن طريق خبراء متخصصين، مؤكداً على أن مصر تحتاج إلى مشاريع سريعة الدخل مثل مشروع قناة السويس الجديدة وليست مشاريع انفاق تدخل ارباح بعد عشرات السنين.

 

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك