الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

غضب بين باعة المطرية لكثرة محاضرالإشغالات ويطالبون بتنظيم وتوسعة السوق

شنت رئاسة مجلس مدينة المطرية اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شرطة المرافق، حملة لإزالة اشغالات الباعة الجائلين بمنطقة سوق الخضار بمدينة المطرية.

وأعرب الباعة بالسوق عن غضبهم من حملات الإزالة الشبه يومية على المنطقة الضيقة والكائنة على شاطئ بحيرة المنزلة، خاصة بعد نقل باعة الخضراوات والفاكهة من شارع سعد زغلول.

يقول محمد ابراهيم ابو المجد، بائع خضراوات: "أنا شغال بقالي 30 سنة، السوق هنا ضيق ومش منظم، الفكهانية على بتوع السمك، عاوزين الحكومة تنظم السوق علشان الناس مش عارفة تتحرك".

وأضاف: "ازاي نبقي في سوق رسمي ويتحرر ضدنا محاضر، يعني في الأول كنا بنقول الاشغالات واللي واقف مخالف، الوقتي احنا في منطقة رسمية".

وأشار إلى أن معظم الباعة يتلقون إخطارات بمحاضر قديمة محررة منذ عام 2011م، ويضطرون لدفع الغرامات التي تصل لأكثر من 1000 جنيه في أحيان كثيرة، مضيفا "احنا بياعين غلابة هنجيب منين".

وطالب نصر بتنظيم السوق واضائته بالكهرباء، خاصة أن السوق يعمه الظلام ووصفه بيكون "عتمة" قبيل آذان المغرب، مما أدى لعزوف المواطنين واضطرار الباعة غلق فروشاتهم.

واتهم موظفي السوق بمجلس المدينة بالفساد واستغلال النفوذ، وتحريرهم محاضر بأثر رجعي، لافتا إلى تلقيه (16)محضر دفعته لترك فرشه مما أدى لتلف الخضراوات، هربا من الغرامات التي تلاحقه منذ 3أشهر لخلافه مع أحد الموظفين.

أكد محمد الشوا، بائع أسماك، أن السوق أصبح مكدس وفوضوي، منذ نقل بائعي الشارع الرئيسي من شهور قليلة ماضية، مطالبا بتنظيم السوق وتوسعته ليستوعب جميع الباعة بمختلف بضائعهم.




 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك