الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

"الخارجية المصرية: الولايات المتحدة لديها انطباعات سلبية عن أحكام الإعدام في مصر، محلب: "مشروع قناة السويس هدية مصر للعالم"، الحسيني يطالب بعفو رئاسي عن الشباب الذين ساهموا في قلب نظام الإخوان، محافظ الشرقية: "سمحت لأصحاب الموالد بالسكن في المدراس منعا للأزمات

   تناولت برامج "التوك شو" المصرية، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الرأي العام المصري والعربي، وأبرزها بالتأكيد حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وحل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ضيفا على قناة النهار.

الحياة اليوم

   قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزير الخارجية، إن الحوار الإستراتيجي الذي دار أمس الأحد، بين سامح شكري وزير الخارجية المصري، ووزير الخارجية الأمريكية جون كيري، تناول جميع الأحوال المصرية، والتعاون بين البلدين في جميع المجالات.

   وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" علي فضائية "الحياة" مع الاعلامية لبني عسل، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها انطباعات سلبية علي أحكام القضاء المصري، ولاسيما أحكام الاعدام التي صدرت مؤخرا علي أعداد كبيرة وتم تنفيذها.

   وأكد علي أن الحوار لم يكن به خلافات كبيرة بين البلدين، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية قد سلمت بإرادة الشعب المصري، ودوره في محاربة الارهاب.

آخر النهار

   قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن مشروع قناة السويس هو هدية مصر لأبنائها وللعالم، ورسالة واضحة إلي أن مصر وقيادتها السياسية قادرة علي بناء دولة حديثة متطورة.

   وأضاف محلب ،خلال حواره لبرنامج "أخر النهار" علي فضائية " النهار"، أن مصر واجهت تحديات ومصاعب كثيرة العام الماضي، إلا أن ذلك لم يمعنها من إنجاز مشروعات سكنية وكهربائية عملاقة، موضحا أن الحكومة حققت انجازا كبيرا في شبكة الطرق العامة، وفي طريقها للقضاء علي مرض الكبد الوبائي "فيرس سى" من مصر إلي الأبد.

  وأوضح محلب أنه لولا وجود قيادة رشيدة في مصر بالإضافة إلي إرادة الشعب المصري لما تحققت هذه المشاريع العظيمة، مؤكدا علي أن مصر ستكون "أد الدنيا" -علي حد تعبيره.

السادة المحترمون

   طالب الإعلامي يوسف الحسيني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار عفو رئاسي عن دفعة جديدة من الشباب المحكوم عليهم بتهم قلب نظام حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

   وأكد الحسيني، خلال برنامجه "السادة المحترمون" عبر فضائية " أون تي في" إلي أن فرحة المصريين ستكتمل بخروج الشباب الذين شاركوا في 30 يونيو، وساهموا في إسقاط نظام الأخوان، ليحتفلوا بانجاز مشروع قناة السويس المقرر افتتاحه في السادس من أغسطس الجاري.

  وأوضح الحسيني، أن أحد المحبوسين محمد العراقي، المتهم بقلب نظام الأخوان، قد ارسل إليه خطاب يعرب عن أمنيته بحضور حفل القناة.

 هنا العاصمة

  قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إنه سمح لأصحاب الموالد بالسكن في المدارس الحكومية، وذلك لمنع وقوع أزمات في المحافظة.

  وأضاف عبد السلام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" عبر فضائية "سي بي سي" مع الإعلامي مجدي الجلاد، أن الموالد تقام في جميع المحافظات، ولا يقدر علي منع الناس من العادات التي توراثوها إلا اذا تم القضاء علي الجهل والأمية من البلاد وتنوير معظم فئات الشعب، مشيرا إلي أنه أمر أصحاب الموالد بمغادرة المدارس بعد يومين من إقامة المولد لحل الأزمة بشكل عقلاني.

 

 

    

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك