الأربعاء : 22 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

حصاد التوك شو: محافظ بورسعيد:القناة الثالثة ستوفر مليون فرصة عمل للشباب..محلب: قناة السويس رسالة للعالم اننا قادرون علي بناء مصر ونعترف بوجود اخطاء.. وزير التعليم: مصر يوجد بها 2.8 مليون طالب في المرحلة الإعدادية لا يجيدون القراءة والكتابة.. قلاش: لايجب الجمع بين منصبى الإدارة والتحرير في الصحف القومية إلا بشروط معينة

تناولت برامج "التوك شو "المصرية أمس الخميس، مجموعة من الأحداث المثيرة والمتنوعة الداخلية والخارجية، والتي تشغل الرأي العام المصري والعربي.

 

"الحياة اليوم"

قال اللواء "بدر نصر الدين" محافظ بورسعيد، أن المحافظة سوف تعمل على إنشاء"ستة"أنفاق بتفريعة ميناء بورسعيد لإقامة المشاريع  الصناعية والتنموية التي ستوفر مليون فرصة عمل لشباب المحافظة، بالإضافة إلى شباب المحافظات الأخرى، وذلك عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديد .

وأشار "نصر الدين" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"مع الإعلامية"لبنى عسل" إلى أن المحافظة تعمل على تجهيز حفل غنائي يضم أشهر نجوم الغناء المصريين، والفرق الشعبية والسمسمية، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة.

 يأتي ذلك ضمن إستعدادات المحافظة لحفل إفتتاح مشروع القناة الأربعاء المقبل.

 

" أخر النهار"

قال "إبراهيم محلب" رئيس الوزراء: أن مشروع قناة السويس رسالة للعالم بأكمله بأننا قادرون على بناء مصر وإحداث تغيير ملحوظ فيها، لاستكمال خريطة الإنجازات التي ستشهدها مصر القترة المقبلة.

وأكد"محلب"في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار"مع الإعلامي"محمود سعد" على وجود أخطاء، ولكنهم يسعون دائما لتصليحها والوصول فيها لحلول قاطعة.

وأشار"محلب" إلى أن الوزارة لم تتخذ قرارها بعد بإعطاء يوم الخميس المقبل أجازة رسمية في جميع المحافظات للاحتفال بافتتاح مشروع القناة .

 

"تلت التلاتة"

قال الدكتور "محب الرافعي"وزير التعليم، أن لدينا 2.8 مليون طالب في المرحلة الإعدادية لا يجيدون القراءة والكتابة، بالإضافة إلي أن 40 أو 50 % من طلبة التعليم الفني ،وهي مشكلة وجب علينا مواجهتها.

وأكد "الرافعي" لبرنامج" تلت التلاتة" مع الإعلامي "عمرو خفاجي" أنه لا يمكن إصلاح العملية التعليمية بالضغط على زر، مشيرآ إلى أن إستراتيجية تصليح التعليم التي إعتمدها من 2014 وحتى 2030 يشرف عليها خبراء متميزين في التدريس والتربية، وعرضت على رئيس الجمهورية وتم الموافقة عليها .

وأوضح "الرافعي" إلى أن كثافة الفصول لا تتعدى40 طالب في كل فصل، ونحتاج إلى 52 مليار جنية لحل الأزمة ، وهذا المبلغ ليس متوفر الآن .

 

 " الصورة كاملة "

قال "يحيى قلاش" نقيب الصحفيين، أن مشروع النقابة الذي سنقدمه على الرئاسة السبت المقبل، هو لضمان حقوق وحريات الصحفيين، ويتضمن عدم الجمع بين منصبى مدير الإدارة ورئيس التحرير في الصحف القومية إلا بشروط محددة.

وأكد "قلاش" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " الصورة كاملة" مع الإعلامية"ليليان داوود" على أن التشريعات التي قدمتها نقابة الصحفيين تتضمن مزيد من الحريات والحقوق للصحافة، مطالبآ الجمعية العمومية بالوقوف بجانب مشروع النقابة الجديد.

 

 

 

 

  

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك