الخميس : 26 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور.. تكدس المرضى أمام مستشفى المنصورة الجامعي لتلقي العلاج

تشهد العيادات بمستشفى المنصورة الجامعي حالة من التكدس والإزدحام أمام شبابيك الحجز في طوابير لا تنتهي تحت الشمس الحارقة لقطع تذكرة الحصول على العلاج.

وتقف الأهالي منذ الساعات الأولي من الصباح  قبل بداية ميعاد الحجز وهو الساعة التاسعة، للتمكن من حجز تذكرة الكشف، مما يؤدي إلى التجمهر أمام شباك الحجز والمشادات بينهم وبين المسؤولين.

ولجىء الأهالي لإفتراش الطرقات والشوارع المحيطة بالجامعة والمستشفى، في إنتظار دورهم، حيث لا تستوعب الإستراحات القليلة الموجودة أعدادهم، فضلآ عن إنتشار بائعي الفاكهة والأدوات البلاستيكية والحلوى بالمكان مما أدى إلى إزدحام شارع جيهان المدخل الرئيسي للمستشفى.

وأكدت "هناء أبو العنين" إحدى الأهالي لـ "بوابة الدقهلية" أن كل تلك المعاناة يعيشونها من أجل الحصول على العلاج لأبنائهم في ظل غياب الأطباء وإنشغالهم وترك أطباء الإمتياز وطلاب كلية الطب للقيام بالكشف على المرضى وتشخيص الحالات، إضافة لسوء الرعاية والتمريض، مضيفة "لانتحمل عذاب الفقر والمرض معـآ".

وطالب "أحمد حسن" مرافق مريض  بتوفير إستراحات وتزويد عدد الأطباء والأسرة بالمستشفى حتى يحصل المرضى الغير قادرون على تحمل نفقات العيادات الخاصة على رعاية صحية جيدة.

وأشار "محمد عبد الخالق"  إلى أن المستشفى لا يوجد بها أطباء "كبار" بل كل من يقومون بالكشف وصرف الأدوية هم أطباء صغار في السن وطلبة كلية الطب، قائلآ:أنا بخاف على إبني يجرى له حاجة من التشخيص التجريبي ده، خاصة إن معندهمش خبرة الناس الكبيرة".

ويرى "محمد الشوا" أن الحل يكمن في توفير خدمات صحية جيدة بمستشفيات المراكز الأخرى لتخدم عدد كبير من أهالي الدقهلية بدلآ من التكدس أمام مسشفى الجامعة الذي يعد المتميز مقارنة بالمستشفيات الأخرى.

وأضاف "أنا بحضر بوالدي للكشف عليه بمستشفى الجامعة لأنه مجهز وبه رعاية صحية نفتقدها بمستشفى المنزلة، ودائمآ ما تحولنا المنزلة إلى المستشفى الجامعي لتوافر الرعاية اللازمة والأجهزة الطبية".

فيما إشتكى على زراع أحد المواطنين، من سوء المعاملة من قبل الممرضات والموظفين المسؤولين عن تلقي الأشعة والطلبات والحجز، قائلآ: "معاملة قمة الإهانة وغير آدمية".

 




 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك