السبت : 21 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

"1000 شجرة ليمون" لتزيين نبروه في مشروع 50 مليون شجرة فاكهة في مصر

تزينت مدينة نبروه بما يقرب من 1000 شجرة زيتون بميادينها الرئيسية بديلا عن أشجار الزينة، في اطار مشروع حملة "50 مليون شجرة فاكهة بشوارع مصر"، لتعتبر أول مدينة بالدقهلية تدخل المشروع.

وأكد القامون على الحملة أنها لا تتلقي أي تمويل أو دعم وتعتمد على الجهود الذاتية في نشر الفكرة وتنفيذها، داعين الجميع بالمشاركة معهم لتحل الأشجار المثمرة من زيتون وليمون ونخيل بالشوارع بديلا عن الزينة.

وقال أحمد الحنفي، صاحب الفكرة، نحاول زراعة أشجار الليمون والفواكه المثمرة والزيتون والنخيل بكل ربوع مصر، لما يحققه من فائدة قصوى على الصحة والبيئة كما أن تكلفة شجر الليمون بالتحديد لا تتعدى 2جنيه، مضيفا "يعني لو واحد مدخن ممكن يجيب 10 شجرات يزرعهم بدلا من السجائر".

وأكد في تصريحه لـ "بوابة الدقهلية" أن أشجار الفاكهة لا تشكل ضرر على الشوارع ولا البنية التحتية للمنازل، وهي أفضل من أشجار الزينة.

وأشار الحنفي إلى أن الأشجار المختارة من ليمون لأن بها أشواك ويصعب تكسيرها أو تعريضها لعبث الصبية بالشوارع، فضلا عن روائحه الزكية، ولا تحتاج لمياه كثيرة لريها.

والفكرة موثقة بتاريخ 198 لسنة 2011 ميلادية، كما تم ادراج الفكرة كأحد الافكار الابتكارية بوحدة الابتكار والاختراعات بجامعة عين شمس يوم 2ابريل 2013م، وتشمل الطرق العمومية والفرعية والداخلية بجميع المحافظات، وليست الدقهلية فقط.

كما تعتمد الأشجار على الري من خلال مياه الوضوء بالمساجد، وذلك عن طريق تركيب خزانات خلف المسجد تسحب المياه بدلا من هدرها بالصرف الصحي.




 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك