الأربعاء : 13 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بعد عقود من الإهمال

بالصور بعد التطوير.. حديقة حيوان المنصورة تستقبل زوار العيد بدون حيوانات مفترسة

    تستعد حديقة الحيوان في المنصورة لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك، عقب التجديدات والتطويرات التي شهدتها الحديقة فى الفترة الأخيرة بعد عقود من الإهمال والتهميش.

     وتمتد حديقة الحيوان بالمنصورة علي مساحة أربع أفدنة تقريبا، أهداها الخواجة «توريل» لخدمة أبناء محافظة الدقهلية، شريطة أن يقام عليها حديقة حيوان، وفي حالة تغيير الغرض الذي خصصت من أجله تعاد للورثة.

    وعانت حديقة الحيوان لعقود طويلة من الإهمال، وصدر قرار من محافظ الدقهلية بمنع دخول الحيوانات المفترسة، بعد شكاوى سكان المنطقة من الروائح الناتجة عن بقايا أطعمة الحيوانات المفترسة، إلى جانب مخلفات الحيوانات، خاصة وأنها داخل الكتلة السكنية.

   وعقب قرار المحافظ، إضطرت الحديقة لبيع الحيوانات المفترسة، بناء علي التقارير التي قدمت  من حي شرق والطب البيطري بتوقيع إتفاقية مع سيرك لتبادل الحيوانات المفترسة بالأليفة، علماً بأن من بين الحيوانات التي شملتها الإتفاقية أحد النمور النادرة يدعي «ببر».

   ونفذت الإتفاقية علي أرض الوقع وباتت الحديقة خالية من الحيوانات المفترسة، كما ضمت حيوانات أليفة من أنواع مختلفة كالقرود وبعض أنواع الطيور والزواحف.

  من جانبه، أكد رئيس حي شرق المنصورة، عبد العزيز محمد، إن الحديقة ستكون مستعدة لإستقبال الزوار خلال أيام العيد، نافيا ما تردد عن خلو الحديقة من الحيوانات.

   وأضاف عبد العزيز "الإتفاقية التي وقعت شملت حيوانات أخري، ستكون جاهزة لعرضها في الحديقة خلال الشهور القليلة المقبلة"، مشيراً إلي أن الحديقة تضم قسما ترفيهيا للأطفال.

  ورصدت عدسة بوابة الدقهلية الإستعدادت التي قامت بها الحديقة لإستقبال الزوار خلال عيد الفطر المبارك.












 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك