الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

الحبس 15 يوما لخلية اللجان النوعية بالدقهلية

صورة أرشيفية

أصدر  المستشار محمد الزنفلي، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، اليوم السبت، قرارا يفيد بحبس 5 من أعضاء تنظيم الإخوان، في القضية المعروفة اعلاميا بتنظيم «اللجان النوعية»، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم النيابة إتهامات بتصنيع قنابل، والتخطيط لتفجيرات في مراكز الشرطة بالدقهلية (دكرنس ومنية النصر) ، إلي جانب حيازة ذخائر وتلقي تمويلات.

كما قررت النيابة الكلية بسرعة ضبط، وإحضار باقى عناصر الخلية، وإستعجال تقرير الأدلة الجنائية حول المضبوطات.

كان اللواء سعيد شلبي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء السعيد عمارة، مدير المباحث، بوصول معلومات أكدتها التحريات السرية عن تواجد 5 أشخاص أعضاء في خلية إخوانية يقوموا بعق اجتماعات داخل شقة بنطاق المنصورة.

وتمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط: محمد محمد السيد الألفي، مقيم بمنية النصر، ومحمد عبدالفتاح الخزرجي، مقيم بمنية النصر، ومحمد أحمد عبدالفتاح العباسي، 27 سنة مهندس اتصالات مقيم بدكرنس، وأحمد جمال محمد سليمان 27 سنة مقيم بمنية النصر، وإبراهيم سامي إبراهيم 22 سنة مقيم بدكرنس، و بحوزتهم مبالغ مالية أجنبية ومصرية، و15 طلقة نارية، و4 أجهزة محمول، و25 طلقة آلي، وخزنة آلي، و5 طلقات خرطوش، وبنر كبير بلاستك، وأوراق تنظيمية للجماعة الإرهابية.

وقال مصدر أمني، إن الخلية مكونة من 25 عضوًا، وتمكنت مباحث الدقهلية والأمن الوطني من القبض على المتهمين، خلال تواجدهم داخل إحدى الشقق السكنية في منطقة قسم أول المنصورة، وجارٍ ضبط باقي المتهمين من أعضاء الخلية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين علي ارتباط بما ضبط الشهر الماضي من مصنع متفجرات في شقة طبيب إخواني، والقي القبض علي زوجة شقيقه ونجلتيها عقب مداهمة الشقة، بالإضافة إلي أن التحريات تواصلت بعدها من أجل الكشف عن باقي أفراد الخلية.

كانت مديرية أمن الدقهلية، أعلنت يوم 28 يونيو الماضي، أنه قد تبلغ لمركز منية النصر من بعض الأهالي بقرية «ميت الخولي مؤمن» بسماعهم صوت انفجار صادر من منزل طبيب هارب، وعثر على متفجرات داخل المنزل وتمكن رجال الحماية المدنية من إحباط مفعول المتفجرات.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك