الجمعة : 19 - يناير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور قرية بدكرنس تستغيث بالمسئولين بحثا عن قطرة مياه،،،، فهل من مغيث؟

   يعاني أهالي قرية "كفر عبد المؤمن" التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، من عدم وجود مياه بقريتهم ليلاً ونهاراً وذلك على مدار سنوات وليست أيام أو أسابيع أو أشهر قليلة، الأمر الذي جعل الأهالى تستغيث أكثر من مرة بالمسؤمين ولكن "لا حياة لمن تنادي".

  وأشار الأهالي فى تصريحات صحفية لـ"بوابة الدقهلية" أنهم قاموا بقطع الطريق خلال شهر رمضان الماضى محاولين إيصال أصواتهم للمسئولين وبالفعل إستجاب لهم المسئولون ولكن لساعات قليلة ثم عادت المياه للانقطاع مرة آخرى ، مما أثار غضب الأهالي.

  وأكد الأهالى أنهم قاموا بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام محافظة الدقهلية، فى عهد اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية السابق، وقدموا له العديد من الشكاوى والإستغاثات ولكن كان المسؤلين فى هذا الوقت على حد قول الأهالى "أذن من طين وآخرى من عجين" ولم يهتموا بمشكلاتهم.

وأضاف الأهالي أن مداخل ومخارج القرية تحولت إلى طرقات تجمع عشرات الجراكن وخراطيم المياه، مؤكدين أن هذا الموقف أصبح أمر طبيعى ومشهد متكرر بإستمرار داخل القرية.

و إستقبل أهالي القرية رمضان هذا العام كالعام الماضي وسط حالة من العطش والإستياء، بعد إنقطاع المياه عنهم على فترات مختلفة، مشيرين إلى أن هذا جعلهم يتوجهون إلى مياه الترع لقضاء حاجتهم اليومية معتمدين عليها كمصدر أساسي موجود بالقرية، مما يعرضهم للإصابة بالأوبئة والأمراض.

وقام الأهالي بحفر طلمبات حبشية لسحب المياه من باطن الأرض، لتخرج لهم  مياه مالحة رغم قيامهم بالحفر على أعماق كبيرة تصل إلى 46 كم.

ويقول أهالي القرية أن شركة المياه ترسل سيارة مياه للقرية إلا انها لا تكفي إحتياجات الأهالي وعادة ماتشهد صراعات ومشادات للأسبقية علي ملئ الجراكن والحصول علي المياه، مؤكدين أن انقطاع المياه  بسبب إغلاق محابس المياة من ناحية قرية كفر أبو النصر، مشيرين إلى أن  خط المياه الذى تم حفرة بالقرية تم تصويله بطريقة خاطئة بعد حفر نصف متر فقط تحت سطح الارض على الرغم من أن القرية بها انخفاضات أرضية تصل إلى أكثر من ثلاثة أمتار من أول القرية إلى نهايتها وبشكل منحدر مما تسبب فى عدم وصول المياه.

 

هكذا كانت معاناة أهالى قرية كفر عبدالمؤمن التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وسط غياب المسؤلين بمدينة ومركز دكرنس، فهل من مغيث؟!





 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك