الاثنين : 23 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

القوات المسلحة تعلن عن مقتل 5 من العناصر التى شاركت في قتل النقيب أيمن الدسوقي

السعيد حامد 2015-01-14 03:04 AM أخبار

النقيب الراحل أيمن الدسوقي- صورة أرشفية

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أن القوات المسلحة "قتلت 5 من العناصر التي شاركت في اختطاف وقتل النقيب أيمن الدسوقي".

وأضاف المتحدث العسكري في بيان صحفي عبر صفحته على «فيس بوك» اليوم الأربعاء "أن القوات المسلحة مازالت تستكمل العملية الشاملة التى أطلقتها بمشاركة عناصر الشرطة المدنية فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، لتطهيرها من بقايا العناصر و البؤر الإرهابية".

وكان مجهولين اختطفوا يوم السبت الماضي، ضابط شرطة في شبه جزيرة سيناء، في حادث هو الأول من نوعه منذ إطلاق سراح جنود للجيش اختطفوا قبل نحو عامين على يد عناصر متشددة في سيناء أيضا.

وتتعرض قوات الجيش والشرطة لهجمات إرهابية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي منتصف العام قبل الماضي، وتقول السلطات المصرية إن مئات الضباط والجنود قتلوا على مدار الشهور الماضية، لكنها المرة الأولى التي يحتجز خلالها عنصر أمني.

وتابع سمير "أن القوات تمكنت تحت ستر نيران الهليكوبتر المسلح من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، والتي أسفرت عن مقتل 5 من العناصر التى شاركت فى اختطاف وقتل الشهيد النقيب أيمن الدسوقى، وتدمير مكان اختبائهم والعربة المستخدمة في عملية خطف الشهيد».

وقال أنه "تم قتل إرهابيين اثنين أثناء مراقبة القوات بمدينتى الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى ضبط وتدمير عدد 10 عربات أنواع مختلفة، وعدد 20 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".

وأوضح المتحدث العسكري، أنه تم تدمير24 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية من بينهم مقرين خاصين بالإرهابي يوسف القرم، بحسب البيان.

وشيع الآلاف من أبناء محافظة الدقهلية جثمان النقيب أيمن الدسوقي، بجنازة عسكرية وشعبية مهيبة خرجت من مسجد فاطمة الزهراء بمسقط رأسه بدقادوس بالدقهلية، وشهدها اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية واللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمركز والمحافظة.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك