الأحد : 21 - أكتوبر - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

أهالي ميت غمر: « ما حدث للنقيب أيمن مهزلة وتهريج وإهانة لكل مصر»

النقيب الراحل أيمن الدسوقي ونجلته- صورة أرشفية

طالب أهالى ميت غمر بالقصاص من العناصر الإرهابية ومن منهم داخل السجون، مؤكدين على أن الإعدام هو الحكم الرادع الوحيد لكل "من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن وممتلكاته".

جاء ذلك عقب تشيع جثمان النقيب "أيمن الدسوقى" الذى لقي حتفه بعد أن اختطفه مسلحين وأقتادوه إلي مكان غير معلوم، قبل أن يطلقوا عليه الرصاص بعد ذلك.

وقال الأهالي أن" المحاكمات العسكرية العاجلة هي الحل للقصاص لكل الشهداء، ولو حكومة مش قادرة يسيبونا عليهم"، مرددين هتافات " الشعب يريد إعدام الإخوان".

وكان مجهولين اختطفوا يوم السبت الماضي، ضابط شرطة في شبه جزيرة سيناء، في حادث هو الأول من نوعه منذ إطلاق سراح جنود للجيش اختطفوا قبل نحو عامين على يد عناصر متشددة في سيناء أيضا.

وتتعرض قوات الجيش والشرطة لهجمات إرهابية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي منتصف العام قبل الماضي، وتقول السلطات المصرية إن مئات الضباط والجنود قتلوا على مدار الشهور الماضية، لكنها المرة الأولى التي يحتجز خلالها عنصر أمني.

وندد "طارق خليل" أحد جيران الشهيد، بما وصفه بـ "تخاذل وتراخى الدولة"، مضيفاً " هذا ما أوصلنا الى ما نحن فيه الأن، أيمن ليس الأول ولا الثانى ولا العاشر، ما دامت قبضة الدولة ضعيفة وهيبة الدولة بتضيع وأحكام لاتنفذ".

وأضاف خليل" إذا الدولة نفذت حكم إعدام واحد بميدان التحرير لن نشاهد تلك المهازل"، ساخراً من خطف الضابط من بين المواطنين وفي وضح النهار بقوله: "بماذا تفسر خطف ضابط من بين الناس وفى وضح النهار وبعد يومان يستشهد بـ 5 رصاصات برأسة على يد الخاطفين؟!".

كما وصف خليل ما حدث للشهيد بـ "المهزلة والتهريج وإهانة لكل مصر"، مضيفاً "خطف ضابط فى جهار النهار وتعجز الدولة عن استعادته ثم يقتل بعد تعذيبه فهى رسالة واضحة، انت مش قادر عليا، أنا (يقصد المسلحين) بخطف وأقتل ورينى يا دولة هتعملى أيه".

وشيع الآلاف من أبناء محافظة الدقهلية جثمان النقيب أيمن الدسوقي، بجنازة عسكرية وشعبية مهيبة خرجت من مسجد فاطمة الزهراء بمسقط رأسه بدقادوس بالدقهلية، وشهدها اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية واللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمركز والمحافظة.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك