الخميس : 19 - يوليو - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

محافظ الدقهلية يحيل واضع امتحان إلى التحقيق لتشبيهه مرسي بالخروف والسيسي بالأسد

اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية- صورة أرشيفية

أثار سؤال القطعة بامتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي بإدارة غرب المنصورة التعليمية غضب عدد كبير من الطلاب والنشطاء السياسيين خاصة المنتمين لجماعة الإخوان لإحتواء القطعة على تلميحات سياسية لواضع الامتحان بأن الرئيس المعزول محمد مرسى «خروف كبير» وأنصاره من الخرفان.

وجاء السؤال كالتالي:

«كان هناك خروف كبير، يريد أن يصبح الجميع خرفان مثله، وأنه غضب عندما أطلق الشعب عليه لقب خروف، الخروف هاجم أي شخص كان يناديهم بأسمائهم، الناس اتجمعوا وطلبوا من الأسد أن يحميهم من خطر هذا الخروف، الأسد وضع الخرفان في أقفاص بحديقة الحيوان، ولكن بعضهم هرب إلى مزارع أخرى للاختباء، فما الذي أغضب الخروف الكبير؟، وكيف حمى الأسد الناس من مخاطر الخروف؟».

وأكد النشطاء على اختلاف انتماءاتهم أن مثل هذه التصرفات تزيد الفرقة والكراهية داخل المجتمع المصري ويجب أن ينأى رجال التعليم بأنفسهم عن الخلافات السياسية وأن يزرعوا المحبة والارتباط بين الطلاب، مؤكدين أنه لو قام أحد المدرسين المنتمين للإخوان بوضع امتحان به إسقاطات لقامت الدنيا ولم تقعد.

من جانبه، أكد وكيل محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، لـ«المصري اليوم»، أنه تم إحالة اللجنة التي وضعت الامتحان وأجازته للتحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية لتضمين ورقة الامتحان إسقاطات سياسية وهذا مخالف لتعليمات الوزارة».

وأضاف: «هناك تعليمات واضحة وصريحة بالبعد عن السياسة في المدارس سواء بين الطلاب أو المدرسين ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للعقاب فما بالنا بورقة الامتحان والتي قد تسبب فى تشتيت الطلاب أو إعاقتهم عن أداء الامتحان ولا نسمح بأي عمل سياسي مهما كان مضمونة».

فيما أكد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية أنه اصدر تعليمات فورية بسرعة التحقيق مع واضعى الامتحان وإعلان نتيجة التحقيقات ليكون من وضع هذا السؤال عبرة لغيره.

وقال المحافظ فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن «التجاوز وقلة الأدب شيء مرفوض تماما ويجب أن نعلم أولادنا الاحترام والحب وليس قلة الأدب، ويجب أن ننأى بالامتحانات والمدارس عن أى توجهات سياسية».

المصدر: المصري اليوم

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    ملاك يوسف عبد العال 2015-01-12

    تحية شكر وتقدير للسيد المحترم محافظ الدقهلية على هذا القرار ، فكيف نكون معلمين وقدوة لأبنائنا الطلاب ونتفوه بألفاظ المفروض أن نحاسب الطلاب اذا تفوهوا بها؟

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك