الخميس : 19 - يوليو - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور.. جامعة المنصورة تحتفل بذكري رحيل مؤسس قسم جراحة العيون بالجامعة

جامعة المنصورة تحتفل بذكري رحيل مؤسس قسم جراحة العيون بالجامعة

أقيم يوم الاثنين، حفل تأبين مؤسس ورئيس قسم طب وجراحة العيون ورئيس جامعة المنصورة الأسبق الدكتور "محمد عمارة" فى ذكرى رحيله، وذلك بمركز طب وجراحة العيون بالمنصورة.

حضر حفل التأبين رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوى، ومحافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفي، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتورة ماجدة نصر، والقائم بعمل عميد كلية الطب الدكتور محمد الحديدي، ومدير المركز الدكتور أشرف سويلم ورئيس القسم الدكتور رشيد اللقان.

كما شارك بالحفل وكيل وزارة الصحة الدكتور مجدى حجازي، ورئيس الجامعة الأسبق الدكتور أحمد أمين حمزة ونائب رئيس الجامعة الأسبق الدكتورة فرحة الشناوى، وعدد كبير من مديرى المراكز  الطبية ورؤساء الأقسام واساتذة بكلية الطب والأطباء بمركز العيون.

وأشار مدير مركز طب وجراحة العيوم الدكتور أشرف سويلم ، إلي ان الدكتور عمارة كان يؤمن بالتواصل مع العالم الخارجى لنقل الخبرات الخارجية، وندين له بالفضل جميعا انا وزملائى بالمركز لما قدمه لنا من فرص للتواصل ولنقل الخبرات العلمية من الخارج.

وقال رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوى، أن "الدكتور محمد عمارة رحمه الله فما كان لديه من عـلم ومعرفه إلا شجرة تجدد ثمرها ليمكث في الأرض، وهو مثال لاجتماع الإرادات واستجابة القدرات مع حسن المقصد في التوكل على الله والعمل الدؤوب مع الإصرار والمثابرة، إن الذي غادر الحياة إنما هو الجسد أما الروح فباقية".

وأضاف القناوي "إن ميراثه باقى في كل كتاب ألفه وفي كل محاضرة أو ندوة أو لقاء ترى قسمات وجهه وابتسامته الهادئة ويقينه وثباته، أما سنوات عمره فتشهد صبر وكفاح وسهر ونفس عالية عجزت عن إدراكها همم الكثير من الرجال، وهو فوق هذا لم يكن يقتنع بأقل من الإتقان والريادة فهو حقا عالم موسوعى استحق عن جدارة أن يكون رائد جراحة العيون فى مصر، فهنيئا لجامعة المنصورة أن يكون  رحمه الله عليه رئيسا لتلك الجامعة العريقة فى يوم من الأيام".

ومن جانبه أكد اللواء عمر الشوادفى ان الدكتور محمد عمارة خالد بأعماله العظيمة والانجازات الطبية وقد انتقل الى جنات النعيم وهو يعتبر قامة وصاحب فضل على الجميع ، "وأرجو ان يكون قدوة لنا جميعا ولأبنائه الأطباء".






 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك