الخميس : 22 - فبراير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مؤتمر الدقهلية: نطالب بإنشاء "قرية منتجة" للمشغولات اليدوية

طالبت عدلات إبراهيم، القيادية بأمانة المرأة بحزب المؤتمر بالدقهلية، بتوفير أماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية بالمحافظة، لتشجيع الأيدي العاملة والمبدعة على الإنتاج، بصفتهم قدوة لغيرهم من الشباب الذين حاربوا البطالة.

 

وقالت عدلات في تصريحها لـ "بوابة الدقهلية"، تقدمت بطلب أكثر من مرة بعمل سوق دائم للفتيات مصممات الشغل اليدوي، وتوفير عناصر الأمن والأمان، حتى يكون بمثابة سوق دائم لهن، وتكون مثل "قرية منتجة" لا يعرض بها غير المشغولات اليدوية.

 

وأضافت "الناس دي منتجة وحاربت البطالة، فبدل من تركهم عرضة لجشع التجار، نعملهم معارض ونهتم بهم وندربهم"، مشيرة إلى أن تلك المشاريع الصغيرة مصدر دخل كبير لإنعاش الاقتصاد المصري.

 

وتابعت "بدل ما نستورد مواد درجة تانية من الصين، عندنا اللي يعمل مشغولات أحسن ودرجة أولي، وأفضل من المستوردة، والسياح بيفضلوها، وده هيوفر لمصر عملة صعبة".

 

وأكدت القيادية بأمانة المرأة أن هؤلاء المبدعات بحاجة إلى معارض دائم بالمدن الكبرى لهن، لافتة إلى ضرورة تضافر كل الجهود الاجتماعية والسياسية لاحتضانهم كشباب منتج ومبدع.

 

يذكر أن المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، أكد على أن الأسر المنتجة بالدقهلية تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية لإنتاجها 1150 مشروع سنوياً، مشيرا في تصريحا سابقة، على ضرورة عمل نموذج كشك موحد لعرض المنتجات على مستوى المحافظة بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك