الاثنين : 23 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

الملك عبد الله ورئيسي وزراء إسرائيل وتركيا يتظاهرون في باريس الأحد تضامنا مع فرنسا

الملك عبد الله ورئيسي وزراء إسرائيل وتركيا يتظاهرون في باريس الأحد تضامنا مع فرنسا

 يشارك نحو 45 زعيما بينهم المستشارة أنغيلا ميركل وزعماء عرب، بالإضافة إلى رؤساء دول وحكومات وممثلي منظمات دولية في مظاهرة "المسيرة الجمهورية في باريس" تكريما لضحايا الاعتداءات التي وقعت في فرنسا على مدى ثلاثة أيام .

وتنظم في فرنسا الأحد (11يناير 2015) "المسيرات الجمهورية" في باريس والعديد من المدن الفرنسية تضامنا مع ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي ضربت فرنسا قبل أيام. ويتوقع أن تكون هذه المسيرات استثنائية في حجمها وعدد الزعماء الأجانب المشاركين فيها. ويتوقع مشاركة أكثر من مليون شخص في مسيرة باريس وحدها بينهم 45 قائدا أجنبيا من رؤساء دول وحكومات وممثلي منظمات دولية، يشاركون تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند تضامنا مع ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي نفذها متشددون إسلاميون وأدت إلى مقتل 17 شخصا.

وستكون مسيرة باريس تحت حماية مشددة وسط انتشار قناصة النخبة ومراقبة وسائل النقل العام والمجاري. وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس "ستكون تظاهرة غير مسبوقة (..) ويجب أن تظهر قوة وكرامة الشعب الفرنسي الذي سيهتف بحبه للحرية والتسامح. فهبوا لها".

زعماء غربيون وعرب في مسيرة باريس

وعلاوة على الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند يشارك في تظاهرة باريس الأحد العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو والرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كايتا ورئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والإسباني ماريانو راخوي والتونسي مهدي جمعة والمجري فيكتور أوربان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كما يشارك فيها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد. كما يشارك أيضا وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

وكانت مختلف أقاليم فرنسا قد شهدت السبت مسيرات عفوية شارك فيها حوالي 700 ألف شخص من مختلف الأديان تعبيرا عن التضامن مع الضحايا. كما شهدت بلدان عدة في العالم تظاهرات تنديد بالعمل الإرهابي في فرنسا ويتوقع أن تنظم تظاهرات مماثلة الأحد.

المصدر: ص.ش/أ.ح (أ ف ب)

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك