السبت : 21 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

أغنى رجل في الصين يخسر 15 مليار دولار في ساعة واحدة

رباب طلعت 2015-05-21 06:05 AM منوعات

صورة أرشيفية-لي هيجون

خسر  أغنى رجل في الصين  رئيس شركة "هانيرجي" "لي هيجون" أمس الأربعاء 15 مليار دولار خلال ساعة واحدة,  وخسرت شركته  18.6 مليار دولار في نفس الساعة ,حيث انخفضت أسعار أسهم شركته التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية ما يعادل 45% من قيمتها في سوق "هونج كونج"

 

ويمتلك "لي" 80% من أسهم الشركة التي تم تعليق التداول بأسهمها في الساعة 10.40 دقيقة لانتظار نشرة داخلية من الشركة تعليقاً عما حدث, ولوحظ غياب "لي" عن اجتماع الشركاء مالكي أسهم الشركة , والسبب في ذلك كما صرح المتحدث باسم الشركة أن "لي" يحضر افتتاح معرض الطاقة النظيفة في "بكين".

 

ولم تصرح الشركة بأي أسباب أو تعلق على الخسارة الفادحة منذ أمس مما يزيد التوتر والقلق حول انهيار أسهمها, وعلقت " بسبوك انفستمنت " أحد العاملين في مجال  إدارة الثروة وراس المال أن هناك تشويشاً حول خسارة "هانيرجي.

 

  وقد كانت أسهم الشركة قد صعدت عن مستواها في العام الماضي بـ  625% , مما زاد من قيمتها 7 أضعاف عن نظيرتها الأمريكية "فيرست سولار" أكبر شركات الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وسجلت "هانيرجي" أرباحاً تصل إلى 45 مليار في إبريل مما جعل من "لي" أغنى رجل في الصين بعد أن حل محل "جاك ماو" مؤسس شركة "علي بابا" الذي كان يملك هذا اللقب. 

 

المصدر: CNNالعربية 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك