الثلاثاء : 12 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

القومي لحقوق الإنسان يطالب بتنفيذ أحكام "سرسو" وتشكيل لجنة لمناقشة قانون السجون الجديد

طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان بتنفيذ الأحكام الصادرة لصالح فلاحي قرية سرسو التابعة لمركز طلخا، إنفاذا للقانون وتحقيقا للعدالة، وصيانة حقوق المزارعين الاقتصادية والاجتماعية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للمجلس والمنعقد برئاسة محمد فائق، وعبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس، والسفير مخلص قطب، الأمين العام، لمناقشة الأوضاع الحالية للبلاد ومعياره القانوني والحقوقي، وعلى رأسها قانون السجون المقرر إصداره، وإبداء ملاحظات المجلس عليه.

 

وأكد القومي لحقوق الإنسان، على ضرورة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في النزاعات المتعلقة بالأراضي الزراعية محل تلك الأحكام ، وذلك إنفاذاً للقانون وتحقيقاً للعدالة، باعتبار أن الأحكام الصادرة من القضاء حجة على جميع  أطراف تلك النزاعات وعلى الجهات المختصة تنفيذها على وجه السرعة وذلك وفقاً للمعايير المهنية المتبعة في هذا الصدد.

 

كما قرر المجلس إيفاد عدد من البعثات لإجراء بحث ميداني في القرى والعزب التي يواجه المزارعون فيها ذات المشاكل، وذلك تمهيداً لعقد مائدة مستديرة تضم الخبراء مع الأطراف ذات الصلة لإيجاد أفضل السبل لصيانة الحقوق المكفولة بموجب القانون وأحكام القضاء.

 

وناشد المؤتمر بالإفراج عن الطلاب الغير مدانين من السجون حرصا على مستقبلهم التعليمي، والنظر في أوضاع السجون وتحسينها، وقرر تشكيل لجنة برئاسة المستشار منصف سليمان، رئيس اللجنة التشريعية، لوضع رؤية المجلس حول القانون الجديد.

 

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك