الأحد : 22 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

«ناصري الدقهلية»: حكومة محلب لا ترغب في وجود برلمان.. والدولة تتجاهل دور الأحزاب السياسية

رشا المنسي 2015-05-07 03:18 AM سياسة

محمود مجر أمين الحزب الناصرى بالدقهلية- صورة أرشيفية

أكد أمين الحزب الناصري بالدقهلية، محمود مجر، علي ضرورة التركيز علي تدني وضعف دور العمل الحزبي في مصر قبل مناقشة مبادرة «المشروع الموحد» لتعديل القوانين الإنتخابية.

وقال مجر لـ «بوابة الدقهلية»، إن الحكومة مطالبة بوضع مقترحات لدعم الحياة الحزبية فى البلاد وتقوية الأحزاب المصرية لتتماشى مع الواقع المصري الحالي، لافتا إلي وجود تناقض شبه أساسي فيما بين التوجهات الذاتية والمشاكل التنظيمية الداخلية لعدد من الأحزاب، وجدل فيما بينهم تجاه مايطرح بخصوص إيجاد « مشروع موحد للإنتخابات» بسبب تواجد تجمعات حزبية تدافع عن مصالحها الذاتية وغياب التوافق الوطني التي تنتظره الجماهير- علي حد قوله.

وأطلق حزب المحافظين في وقت سابق، مبادرة تحت إسم «المشروع الموحد»، والذى يهدف لإقتراح مشروع بتعديل القوانين الانتخابية، تمهيداً لرفعه إلى رئيس الجمهورية.

وقال القيادي بالحزب الناصري، إن «أسباب ضعف العمل الحزبي يرجع إلى سيولة التصريحات لعدد (96) حزبًا لا يعرف الشعب المصري عن أسمائها وأسماء رؤسائها إلا في حدود (7) أحزاب أو أقل، ولايوجد  اختلاف مميز في برامجها، ولاتمتلك مقرات أو  كيانات تنظيميه منتشرة علي مستوى المحافظات، فضلاً عن أن الجرائد التي تعبر عن توجهاتها السياسية، والاقتصادية، والقوي الاجتماعيه التي تدافع عن مصالحها».

وأشارمجر، إلى تجاهل الحكومة لدور الأحزاب، علي الرغم مما تعلنه عن أهمية دور الأحزاب تجاه العمل الوطني، موضحًا ذلك بموقف الحكومة في تأجيل الانتخابات والتزرع بتحين الفرص، والمناسبات، والحجج المبررة لاستمرار تأجيل الانتخابات الفرص تلي الأخرى، والتي تمكنها من استمرار فرض سياسساتها الاقتصاديه علي التحكم  في مصير الشعب دون منازع.

وأكد مجر، علي أن الحكومة لا تريد إنتخابات برلمانية وهي علي منصة الحكم الوزاري، لأنه قد يؤدي إلى تعديل الكثير من القوانين التشريعية التي صدرت في غياب البرلمان، مشيراً إلي أنها (الحكومة) فقدت ثقة الغالبية العظمى من الشعب المصري فيما تتخذه من اجراءات أدت إلى تأزيم الشعب المصري، بسبب غياب كلي عن أي عائد اقتصادي أو اجتماعي وهذه قضية أخرى.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك