الاثنين : 23 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

الحملة الشعبية لكشف الفساد بالدقهلية تطالب بنقل " الراتنجات" الى أٌقرب منطقة صناعية

سالى نافع 2015-01-03 08:34 AM أخبار

شركة راتنجات المنصورة- صورة أرشيفية

طالبت الحملة الشعبية لكشف الفساد بالدقهلية بنقل شركة المنصورة للراتنجات لأقرب منطقة صناعية، مشيرة إلي أن الشركة تشكل خطر على الصحة العامة والبيئة وعمال الشركة والمترددين عليها والقرى المجاورة للشركة.

وقالت الحملة في بيان لها يوم السبت، أن شركة الراتنجات تصرف المخلفات في المجاري المائية، وتروي المياه ألاف الأفدنة الزراعية كما جاء في قرارات الغلق الأخيرة.

وحملت الحملة فى بيانها محافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفى، مسؤولية استمرار تشغيل شركة المنصوره للراتنجات بدون ترخيص لعدد من الاقسام الإنتاجية بالشركة والتى تعمل بدون ترخيص منذ عام 2009 بكامل طاقتها الإنتاجية ولا رقيب عليهم، الى جانب عدم وجود رخصة للصرف الصناعي والصحي على المجري المائي.

ونددت الحملة فى بيانها بقرار رئيس جهاز شئن البيئة بتبرئة إدارة الشركة فى خطابه الأخير لمحافظ الدقهلية من صرف مخلفاتها بدون معالجة على المجرى المائي، بناء على عينة مياه جوفية تم أخذها بعد اتفاق مسبق على زيارة لجنة جهاز شئون البيئة بالقاهرة للشركة واخذ عينه على انها صرف صناعى معالج واختزال مشاكل الراتنجات البيئية من هدم محطة المعالجة الكيماوية واستبدالها بأشياء هيكلية.

وأكدت الحملة على أن الشركة تشكل خطر داهم على عمال الشركة والمترددين عليها والقرى المجاوره لها، كما جاء فى قرارات الغلق الأخيرة والتى صدرت بمعرفة ادارة الأمن الصناعي  بالمنصورة فى عينة مياه جوفيه تم اخذها من داخل الشركة على انها عينة صرف صناعى معالج، ولم يتم أخذها من السيب النهائى على مصرف المنصورة المستجد، كما ينص قانون البيئة وقانون الري المنظم للصرف الصناعي على المجارى المائية.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك