الأربعاء : 22 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

"أنا_صحفي_الكتروني" تظاهرة الكترونية تطالب بحماية حقوق الصحفيين

تفاعل الصحفيين الإلكترونيين مع هاشتاج #أنا_صحفي_الكتروني، اليوم الجمعة، والذي دعا إلى تدشينه نقابة الصحفيين الإلكترونين على مواقع التواصل، كتظاهرة الكترونية، تطالب بحماية حقوق الصحفيين الإلكترونيين والاعتراف بهم من قبل نقابة الصحفيين والضغط لضمهم للنقابة أو انشاء نقابة لهم.

وشارك جميع الصحفيين في تفعيل الهاشتاج، للتعبير عن أهمية دور الصحفي الإلكتروني في تغطية الأحداث ونقلها لحظة بلحظة، وتفوق الصحافة الإلكترونية عن نظيرتها الورقية، ووصولها للقارئ قبل الأخيرة.

وقال نقيب الصحفيين الالكترونيين، صلاح عبد الصبور، أن الحمله تهدف الي تسليط الضوء على المشكلات والانتهاكات،  التي يواجهها الصحفيين الالكترونيين، مع عدم وجود مظله تحميهم، مشيرا إلى اجتماعه مع يحي قلاش النقيب العام، لبحث تعديل قانون النقابه العامة، وضم الصحفيين الالكترونيين، او الاعتراف بقانون نقابتهم.

وعن قانون نقابه الصحفيين الالكترونيين، اشار عبد الصبور الي ان القانون تسلمته لجنه الاصلاح التشريعي، التابعه لوزاره العداله الانتقاليه، علي ان يرفع الي رئيس الجمهوريه اذا كان القانون ملحا، او ينتظر انعقاد مجلس النواب المقبل.

وكتب "أحمد أبو القاسم": "‏#أنا_صحفي_إلكتروني أنا صوتك أنا عينك أنا المظلوم من الأشرار أنا فكرك أنا خيالك أنا الأخبار في وسط النار".
 
واشتكي mohamed elsheikh من التعسف في المعامللة قائلا: "#أنا_صحفي_الكتروني لو اتأخرت فى ارسال الصور والفيديوهات لدقاق، ممكن يتخصم من مرتبي اللي هو 12 جنيه مثلا".
 
وقال Mohamed Fawzy  من حقي نقابة مهنية للصحفيين الإلكترونيين بعد نضال سنوات طويلة من أجل انتزاع حق الاعتراف المهني ‫#‏أنا_صحفي_إلكتروني‬
 
أما Hager Fahmy  فتري أن عدم وجود نقابة تحمي الألكترونين عرضهم للسجن قائلة: "أكتر من صحفى موجود فى السجن عشان كان بيجيب الحقيقه لحد عندك، ويوصلها بأعلى مهنيه وصدق 
‫#‏أنا_صحفي الكتروني".
 







 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك