الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مظاهرات في السويد احتجاجا على اعتداءات على مساجد

شادى جبر 2015-01-02 11:35 AM سياسة

خرج نحو ألف شخص في السويد احتجاجا على سلسلة من الهجمات على عدد من المساجد في البلاد. وكان أكبر المظاهرات قبالة مقر البرلمان في العاصمة ستوكهولم، حيث ترك المتظاهرون ملصقات كتب عليها "لا تمسوا مسجدي".

كما تجمع المئات في مظاهرات أيضا في مدينتي جغوتينبرغ ومالمو ووضعوا ملصقات للاعتذار على بوابات المساجد وزهور بالقرب من مداخلها قبيل صلاة الجمعة. وفي آخر حوادث الاعتداء على مساجد والذي وقع يوم الخميس، القيت قنبلة حارقة على مسجد في مدينة اوبسالا.

ويقول مراسلون إن سلسلة من جرائم الكراهية وقعت في السويد منذ أن شكلت حكومة اقلية ائتلافا مع المعارضة للحد من نفوذ الحزب السويدي الديمقراطي المناهض للهجرة.

وجاء هجوم فجر الخميس بعد مضي ثلاثة ايام فقط على اعتداء مماثل تعرض له مسجد في مدينة اسلويف جنوبي السويد، وهو اعتداء تقول الشرطة إنه كان ايضا محاولة متعمدة لاحداث حريق.

وكان خمسة اشخاص قد اصيبوا بجروح ليلة عيد الميلاد عندما القيت قنبلة حارقة على احد شبابيك مسجد في مدينة اسكيلستونا الواقعة الى الشرق من العاصمة السويدية ستوكهولم.

وكان رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين قد وصف ذلك الاعتداء بأنه "فورة من العنف الذي ينم عن الكراهية" وقال إن السويد "لن تحتمل هذا النمط من الاجرام."

وتتوافق هذه الاعتداءات مع تصاعد اللغط في السويد حول الهجرة واندماج المهاجرين في المجتمع السويدي الذي كان معروفا بتسامحه.

المصدر: BBC+ الجارديان

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك