الخميس : 19 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

أهالي المطرية يطالبون بانقاذ ابنائهم من سجون ايطاليا

مازال مسلسل ملاحقة صيادي بحيرة المنزلة علي الشواطىء الأخري، بعد هجرانهم لبحيرة المنزلة قهرا وقصرا مستمرا.

فقد احتجزت السلطات الإيطالية عدد من صيادي المطرية الذين اضطرتهم ظروف الحرب بدولة ليبيا الهرب إلى ايطاليا بعد أن سافروا للعمل بحرفة الصيد هناك منذ عيد الفطر الماضي.

يقول مصطفى جودة، والد السيد  (30 عاما)، ومحمد  (29 عاما) أن ابنيه سافرا إلى ليبيا بعد عيد الفطر الماضي للعمل بمنطقة "سيدي بلال" بمدينة بني غازي، وعند هجوم داعش على البلدة سبتمبر الماضي اضطرا للفرار لدولة ايطالية وسلما أنفسهما للسلطات الإيطالية.

وأكد على أن السفارة المصرية لم تتدخل للإفراج عنهما رغم ارساله الكثيير من المناشادات ونداءات الإستغاثة، مضيفا "انقطع الاتصال بيننا، ولكن تلقيت اتصال من محمد منذ يومين، حيث أنه محتجز بسجن ريجلا، ويسمح له بالإتصال كل أسبوع، واخيه بسجن في صقلية".

واشار إلى أن ابنه محمد يحاكم بتهمة الهجرة الغير شرعية رغم أنه سلم نفسه هربا من جحيم الحرب في ليبيا، وتم تأجيل قضيته إلى جلسة 11 مايو المقبل.

المأساة نفسها مع اسرة أحمد ابراهيم السايح  (28 سنة) بسجن ارجلا بايطاليا،  كان يعمل في منطقة "الخمس" بليبيا 4 أشهر، واحتجز بسجن "ريجلا" بإيطاليا، وبحسب والدته يتعرض للمعاملة السيئة والتعذيب والتى طالبت بتوكيل محامي للدفاع عن ابنها والإفراج عنه، خاصة أنها علمت بأن المحامي يتقاضي 10 آلاف يورو.

المأساة ذاتها تتكرر مع صياد محتجز ويدعي "فوزي محمد مصطفى السيد" متزوج ولديه بنت 3 سنوات وولد سنة ونصف، والذي هاجر إلي ليبيا منذ 3سنوات ونصف للعمل صيادا هناك مع مجموعة من الصيادين من مدينة المطرية.

يقول شقيق فوزي محمد مصطفي، أحد الصيادين المحتجزين، أن أخيه متزوج ولديه طفلينن سافر للعمل بليبيا منذ 3 سنوات، وهرب إلي ايطاليا والتي وجهت إليه تهم تهريب سوريين والتعامل مع الإرهاب.

وأضاف "تواصلت مع محامي إيطالي وطلب مني أكثر من 12 ألف جنيه"، مؤكدا أنه تقدم بالكثير من الشكاوي  والفاكسات منذ احتجاز أخيه لوزارة الخارجية والقنصلية المصرية بلا جدوي.

وناشد الأهالي الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية، بالتدخل لدي السلطات الإيطالية والإفراج عن ذويهم المحتجزين. 




 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك